التخطي إلى المحتوى
اعلان وزارة الداخلية عن موعد اجراء قرعة الحج في جميع المحافظات
موعد قرعة الحج

شهد صباح يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس 2019 إعلان من وزارة الداخلية عن الموعد المحدد لإجراء قرعة الحج في مختلف المحافظات، مشيرا الي أهمية اتخاذ الاجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج لهذا العام بشكل منظم، وقد حددت الوزارة الموعد بداية من يوم السبت الموافق 16 مارس حتي يوم الخميس الموافق 21 من هذا الشهر، وسنعرض تدريجيا توقيتات قرعة الحج في محافظات مصر من خلال هذا المقال.

فقد أوضح عضو اللجنة العليا “أشرف شيحة” أن القرعة للحج ستتم بشكل معتاد، حيث سيتم اختيار حوالي 36 ألف مواطن من المتقدمين لأداء الحج، وقد أشار في تصريحاته انه فور انتهاء هذه المرحلة وظهور النتيجة ستبدأ المرحلة التانية مباشرة، وبداية من الأسبوع القادم ستعمل وزارة السياحة علي فحص الأتوبيسات التي ستقوم بتوصيل الحجاج سفر بري الي المملكة العربية السعوية، حيث وصل عدد هذه الأتوبيسات الي 300 أتوبيس، بالإضافة الي عدد من الأتوبيسات الإضافية تحسبا لأي ظرف.

موعد اجراء قرعة الحج:

  • أن يكون يوم السبت الموافق 16 مارس 2019: حيث تم تحديد اجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالمحافظات التالية (الشرقية – الفيوم – الوادي الجديد – مطروح – دمياط).

  • أن يكون يوم الأحد الموافق 17 مارس 2019: تم تحديد اجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالمحافظات  التالية (القليوبية – بني سويف – أسيوط – الاسكندرية – بورسعيد).

  • أن يكون يوم الاثنين الموافق 18 مارس 2019: تم تحديد اجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالمحافظات التالية (شمال سيناء – المينيا – سوهاج – البحيرة – الإسماعيلية).

  • أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2019: تم تحديد اجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالمحافظات التالية (الدقهلية – كفر الشيخ – قنا – السويس).

  • أن يكون يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2019: تم تحديد اجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالمحافظات التالية (الجيزة – الغربية – البحر الأحمر – الأقصر).

  • أن يكون يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019: تم تحديد اجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بالمحافظات التالية (القاهرة – المنوفية – جنوب سيناء – أسوان).

ومن موقعنا سنوافدكم بكافة التفاصيل اللاحقة من شروط والرابط الخاص بالتقديم نتائج القرعة وأسماء الفائزين، وقيمة المبلغ المطلوب للحج وكيفية اختيار المواطنين الفائزين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.