“الطن يٌسجل أقل أسعاره منذ فترة”.. خبراء يكشفون كيف تغير سعر الحديد في الساعات الماضية

“الطن يٌسجل أقل أسعاره منذ فترة”.. خبراء يكشفون كيف تغير سعر الحديد في الساعات الماضية
الحديد

كشف سكرتير عام شعبة مواد البناء، عبد العزيز قاسم، بأن عدم وجود طلب على الأسمنت قد أدى إلى تراجع كبير في أسعاره خلال الساعات الماضية، مؤكدًا بأن الحديد كذلك قد شهد تراجع ملحوظ، وذلك طبقًا لآليات السوق وقانون العرض والطلب خلال الفترة الأخيرة.

وعلق “عبد العزيز” على حالة سوق الحديد ومواد النباء في الساعات الماضية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج إقتصاد وطن، والذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم، قائلًا:

“أسعار الحديد شهدت انخفاض وصل إلى 600 جنيه منذ شهر، مضيفًا: “السوق مستقر، والطلب قليل جدا والمصانع لا تستطيع تصريف إنتاجها، ويتوقع هبوط أسعار الحديد مجددًا، لاسيما مع هبوط سعر الدولار مؤخرًا”.

ويذكر بأن أسعار الحديد في الساعات الماضية قد تراجعت بشكل كبير ووصل سعر طن الحديد في الفترة الأخيرة إلى ما بين 10900-11600 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بينما تصل للمستهلك بما يتراوح بين 11300-11800 جنيه للطن، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر الأسمنت بين 10900-11600 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بينما تصل للمستهلك بما يتراوح بين 11300-11800 جنيه للطن.

وفي السياق ذاته، أكد أحمد الزيني، عضو شعبة الحديد بالغرفة التجارية، بأن  أسعار الحديد الاستثمارية عاودت التراجع بحوالى 200 جنيه للطن اعتبارا من مطلع الأسبوع الجارى