فيديو| ماذا سيحدث لمقرات الحكومة القديمة بعد النقل للعاصمة الإدارية؟.. عمرو أديب يجيب

فيديو| ماذا سيحدث لمقرات الحكومة القديمة بعد النقل للعاصمة الإدارية؟.. عمرو أديب يجيب

علق الإعلامي عمرو أديب على ما سيحدث من إجراءات انتقال الحكومة والهيئات التابعة لها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وترك المباني الحكومية القديمة، وذلك خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”.

فأوضح أديب خلال حلقة السبت قائلًا “الجهات التي  سيتم نقلها للعاصمة الإدارية ستترك مباني تاريخية أثرية ذات قيمة كبيرة، طب المباني دي هنستفاد بيها إزاي، يوم ما اتكلمت على مجمع التحرير قالوا ألحقوا عمرو عايز نبيع المجمع، وايه يعني لما نبيع المجمع إيه المهم فيه، ده مبنى متهالك”.

وأقترح أديب حل لتلك المباني قائلًا “في أمريكا وبريطانيا بيقوروا المبنى من جوه يبقى المبنى من بره شكله تاريخي إنما من جوه بيكون جديد ولوكس، يعني تخيل لو عملنا كده مع المجمع، لو عملنا المبنى ده من جوه مكاتب إدارية”.

ونقل عمرو أديب تصريحات مسؤولين يقال به “يعاد تقييمها وبحث أفضل الأساليب لاستغلالها سواء من خلال استخدامها فى مشروعات استثمارية خدمية او إنتاجية لصالح المواطنين أو بيعها أوتأجيرها على أن يئول العائد الى شركة العاصمة الادارية من وراء ذلك”.

وأضاف عمرو أديب قائلًا “حي الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة معمول على 195 فدان، عدد من مقرات البنوك والمؤسسات المالية والشركات وأيضًا المؤسسات الحكومية، وابنية ذات طراز حضاري”.

شاهد الفيديو…