“هات المستعمل وخد الزيرو”.. وكلاء السيارات يطلقون خدمة جديدة تجذب الآف المواطنين

“هات المستعمل وخد الزيرو”.. وكلاء السيارات يطلقون خدمة جديدة تجذب الآف المواطنين
سيارات

أطلق عدد من وكلاء السيارات في مصر، خدمة جديدة تدعى “Trade in” والتي تتيح للعملاء استبدال السيارات الجديدة بالمستعملة وخصم قيمة المستعملة من إجمالي سعر السيارة الجديدة، ومن المتوقع بان تلقى هذه الخدمة قبول كبير بين المواطنين في الفترة المقبلة.

وحتى هذه اللحظة قد أعلنت عدة شركات على إطلاق هذه الخدمة من بينهم “منصور للسيارات”، والذي يدعي الوكيل الوحيد، علامات شيفروليه وأوبل وبيجو وإم جي عن إتاحة الخدمة لمالكي سيارات شيفروليه وأوبل، وذلك بعد تقييم السيارة المستعملة بشكل عادل واحتساب سعرها من قيمة السيارة الجديدة والتي سيحصل عليها صاحب السيارة المستعملة.

ولكن “منصور للسيارات” قد أعلن بعد الشروط من أجل إستبدال السيارة، ومن بينها، أن لا تتعدى سنوات استهلاك السيارة القديمة 5 سنوات من تاريخ الصنع، كما يقتصر برنامج الاستبدال على طرازات أوبل وشيفرولية فقط.

ويذكر بأن شركة كيان إيجيبت للتجارة، وكلاء علامات سكودا وسيات وفولكس فاجن وأودي، عن خطة لتقديم خدمات “Trade in” لعملائها بداية من النصف الثاني من العام الجاري.

أوضحت مصادر مطلعة في سوق السيارات، بأن هذه الخدمة من المتوقع بأن تنجح في جذب العديد من المواطنين وأصحاب السيارات المستعملة في الفترة المقبلة.

ويذكر بأن هذه الخدمة تأتي في الوقت الذي يشهد فيه سوق السيارات حالة من الركود الكبيرة خاصة في ظل تراجع المبيعات داخل السوق المصري بسبب حملات المقاطعة التي ضربت سوق السيارات المصري في الآونة الأخيرة بصورة ملحوظة، خاصة حملة “خليها تصدي” والتي نجحت بشكل كبير في جذب عدد كبير من المواطنين ومقاطعة شراء السيارات لإجبار التجار على تخفيض الأسعار.