يصل لـ« 5000 دولار» شهرياً.. ليبيا تطلب 2 مليون عامل مصري من إعمارها براتب شهري

يصل لـ« 5000 دولار» شهرياً.. ليبيا تطلب 2 مليون عامل مصري من إعمارها براتب شهري

تعتبر الدولة المصرية من الدول المصدرة للعمالة في العديد من الدول العربية، حيث كشفت الدولة الليبية عن حاجتها القوية للعمالة المصري إلى ما يقر من 2 مليون عامل خلال هذه الفترة من أجل إعمار البلاد، ولكن توجد  مشكلة وهى الحصول على الموافقة الأمنية التي كادت تكون مستحيلة في ظل الظروف الأمنية الحالية فيها.

يصل لـ« 5000 دولار» شهرياً.. ليبيا تطلب 2 مليون عامل مصري من إعمارها براتب شهري 7

مطلوب عمالة مصرية بليبيا

ومن جانبه اكد رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة الليبية ” محمد الرعيض” وعضو مجلس النواب، من خلال اتصاله باحد المواقع الإخبارية المصرية الشهيرة ” الوطن” أن بلاده تطلب دوماً العمالة المصرية” ولكن الموافقة الأمنية أصبحت شبه مستحيلة.

وأضاف ” الرعيض” انه يوجد مميزات مالية كبيرة في التعاقد مع الحرف والمهن المصرية، حيث تتفاوت المبالغ المالية ما بين ألف دولار إلى 5 آلاف دولار شهرياً، وذلك بما يعادل 87 الف جنيه شهرياً.

يصل لـ« 5000 دولار» شهرياً.. ليبيا تطلب 2 مليون عامل مصري من إعمارها براتب شهري 8

حيث أكد عضو مجلس النواب أن السوق الليبي يحتاج لـ2 مليون عامل مصري ما بين حرف مهنية وفني وطبيب ومهندس وكذلك عمال بناء وغيرهم من أجل إعمار الدولة الليبية، وأنه تم التواصل مع السفير المصري بالدولة الليبية ” محمد أبو بكر” من أجل تسهيل دخول العمالة المصرية لليبيا خلال الفترة القادمة.

ومن المتوقع خلال الأيام القادمة أن بتم التنسيق بين الحكومة الليبية والمصرية من أجل سفر الكثير من العمال المصريين لها عقب الموافقات الأمنية لهم.