فيديو| من أين يمول بناء العاصمة الإدارية الجديدة؟.. وزير المالية يجيب

فيديو| من أين يمول بناء العاصمة الإدارية الجديدة؟.. وزير المالية يجيب

جاوب محمد معيط، وزير المالية المصري على سؤال “من أين يمول بناء العاصمة الإدارية الجديدة؟”، وذلك في لقاء خاص مع برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “mbc masr”.

فكشف وزير المالية الأمر قائلًا “تمويل بناء العاصمة الإدارية الجديدة لا يمول من الخزانة العامة للدولة، ولكن كيف يمول، نحن نخلق قيمة للأرض، بمعنى أني أعطيتك قطعة أرض ببلاش، وأنتي خدتي الأرض وعملتي الماية والصرف وكل الأمور، وبالتالي بقى في قيمة للأرض، ونقدر نبيع منها، ونسدد، ونبيع، ونسدد وبالتالي تدور العجلة”.

وتابع وزير المالية “أعتقد أن شركة العاصمة الإدارية تعمل بتخليق قيمة للأرض، فلم تكن للأرض قيمة، ثم أصبحت بألف ثم ألفين، وبقت ب 13 وب 20 ألف، كل هذا يعتبر موارد، وأساس للاستثماره مرة أخرى، وانتقال الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، سيجعل هناك قيمة أكبر للأرض، لأن الكل سيرغب في التواجد جنب الحكومة. وبعض الأراضي القريبة من المباني الحكومية تجاوز سعر المتر بها 20 ألف”

وأضاف وزير المالية قائلًا “وأرد على المواطن بخصوص العائد عليه من رؤية مصر 2030، على سبيل المثال نحن في وزارة المالية سنقلل العجز وبالتالي تقليل السلف، وبدل أن تذهب الفلوس لتسديد الديون، تتحسن الأأجور والصحة والتعليم”.

شاهد الفيديو…