“إرتفاع عدد المصابين والحالات لـ 33 طالبة”.. مرض غامض يثير رعب أولياء أمور الطالبات بالشرقية

“إرتفاع عدد المصابين والحالات لـ 33 طالبة”.. مرض غامض يثير رعب أولياء أمور الطالبات بالشرقية
إصابة تلاميذ- صورة أرشيفية

أصابت حالة من الخوف والرعب أولياء أمور الطالبات في مدرسة  أبو بكر الصديق الثانوية بالصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، خاصة بعد تزايد أعداد المصابات بمرض غامض إلى نحو 33 طالبة منقسمت ما بين مستشفيات الصدر بالشرقية، وكذلك مستشفى الصالحية الجديدة، والعلاج في عيادات ومراكز خاصة.

وبحسب تشخيص حالات الطالبات حيث شخصها بعض الأطباء أنه اشتباه بالسعال الديكي فيما وصفه أطباء آخرون بـ”التهاب رئوي” وسط تعتيم مديرية الصحة على حقيقة المرض حتى هذه اللحظة.

وفي هذا الصدد، يقول والد إحدى الطالبات مفيم الصالحية الجديدة حول هذه الواقعة:

“ابنتي الوحيدة تعانى من فيروس غامض منذ 3 أسابيع وتعانى من أعراض ضيق التنفس ونغزة في القلب وسعال مصحوب بصوت يشبه صوت الديك وآلام في الجسم كله واصطحبتها إلى عدد من الأطباء بالمحافظة الذين فشلوا في تشخيص المرض ثم ذهبت بها إلى التأمين الصحى الذي حولها إلى مستشفى الصدر بمدينة الزقازيق”.

ويقول مواطن آخر وولي أمر طالبة ضمن المصابات في هذا الحادث:

“ابنتى حالتها بتسوء يوما بعد يوم بسبب المرض المجهول ونعيش حالة من القلق عليها طوال الوقت خوفا من حدوث مضاعفات”، مشيرا إلى أن أولياء أمور الطالبات تواصلوا مع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والذي استجاب لهم وأرسل بعض المسئولين والأطباء لمتابعة حالة الفتيات دون تحديد للمرض حتى الآن.