التخطي إلى المحتوى
«وداعاً للطوابير».. استخرج بطاقة الرقم القومي من المنزل الآن دون معاناة
خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونياً من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والاستلام خلال ٧٢ ساعة

تقدم وزارة الداخلية خدمات هامة للمواطنين المصريين خلال هذه الفترة من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة، منها استخراج بطاقة الرقم القومي من الهاتف خلال دقائق محدودة، وذلك من أجل رفع المعاناة عن المواطنين المصريين بالتزامن مع استخدام التكنولوجيا حكومياً، حيث أتاحت الوزارة استخراج العديد من الأوراق الرسمية عبر الانترنت، ويتم إرسالها عن طريق البريد بمبلغ بسيط في متناول الجميع.

«وداعاً للطوابير».. استخرج بطاقة الرقم القومي من المنزل الآن دون معاناة 1

بطاقة الرقم القومي من التليفون

يجب على المواطن الذي يريد استخراج بطاقة الرقم القومي تسجيل دخول على موقع وزارة الداخلية ” https://moi.gov.eg”، ثم فتح دليل الخدمات في أعلى يمين الشاشة من ثم أسفل الأحوال المدنية اضغط على استخراج بطاقة رقم قومي.

وينتقل إلى صفحة ويب جديدة للموافقة على الشروط وبعد الضغط على الموافقة وطلب استخراج بطاقة الرقم القومي بمنتصف الصفحة، حيث أن الأمر يتطلب منك أقل من 15 دقيقة فقط للانتهاء.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل 2

وبتلك الخطوات البسيطة من المنزل أو العمل يمكنك استخراج بطاقة الرقم القومي، وسوف يتم إتاحة العديد من الخدمات خلال الفترة القادمة.

ويأتي ذلك حرصاً من الحكومة الحالية على تحويل الدولة إلى دولة رقمية، وذلك بعدما أطلق الرئيس “السيسي” إشارة البدء في البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين من المنزل ودون أي عناء مثل تصاريح العمل والكثير من الخدمات المرورية والأحوال الشخصية وكذلك المستخرجات الرسمية.

«وداعاً للطوابير».. استخرج بطاقة الرقم القومي من المنزل الآن دون معاناة 2

حيث يجب على المواطن الدخول والتسجيل في الموقع من خلال الرقم القومي له في البداية حتى يتيح له خاصة تلك الخدمات التي تصل للمنزل علن طريق البريد.

اقرأ أيضاً

«خلال دقائق بسيطة وبدون معاناه».. استخرج الآن شهادة الميلاد من المنزل

وبتلك الخطوات البسيطة التالية يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي السابق ذكرة من خلال تدوين الخانات المطروحة أمامك، وبعد اتمام الخطوات سوف يتم إرسال البطاقة عبر البريد.

وتحاول الحكومة الحالية رفع العبء عن المواطنين خلال هذه الفترة، وخاصة بعد التطور الكبير في شبكت الانترنت والخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين عبر الشبكة وبمقابل مادي بسيط.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونياً من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والاستلام خلال ٧٢ ساعة
خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونياً من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والاستلام خلال ٧٢ ساعة

وبدأ العديد من المواطنين يسال عن طريقة التقديم عبر النت من أجل الحصول على خدمات وزارة الداخلية من المنزل، ونحن شرحنا الطريقة، ومن الممكن أن يتقدم المواطن إلى مكتب البريد لطلب الحصول على تلك الخدمات ويقوم الموظف بتلبية رغبة المواطن.

«وداعاً للطوابير».. استخرج بطاقة الرقم القومي من المنزل الآن دون معاناة 3
البطاقة الشخصية

وتحاول وزارة الداخلية المصرية رفع العبء عن جميع المواطنين خلال المرحلة الحالية تنفيذاً لتعليمات القيادة السياسية، وذلك من خلال توفير بعض الخدمات الهامة التي يحتاجها المواطن عبر خدمات الانترنت وإرسالها عن طريق البريد، وذلك دون أى معاناة من المواطنين وخلال دقائق بسيطة على موقع الوزارة يمكنك استخراج العديد من الوثائق مثل شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وغيرها.

التعليقات

  1. عند تسجيل مستخدم جديد بيطلب اسم المصنع . لو سمحت بقصد ايه اسم المصنع دا .
    والايميل ممكن اغير كلمة السر لانه ليطلب لازم حرف كبير وحرف صغير وكلمة السر للاميل الخاص بى مفهاش حرف كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.