التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لحادث الجيزة الإرهابي

أعلنت وزارة الداخلية المصرية التفاصيل الكلية لحادث الجيزة الذي وقع صباح اليوم الخميس الموافق 7 مارس 2019، وذلك في بيان رسمي صادر عن الأجهزة الأمنية بالوزارة.

فأوضح بيان وزارة الداخلية أنهم قد وردت إليهم معلومات حول صدور أوامر ومهام لعناصر من مجموعة “حسم” المسلحة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، من أجل القيام  سلسلة من العلميات العدائية، في الوقت الذي تنتشر فيه دعوات الإعلايين التابعين لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكمل البيان التفاصيل حيث أن  المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية مكنتهم من معرفة أن   مجموعة من “حسم” تستعد لتنفيذ عمل إرهابي بزرع عبوة ناسفة في محافظة الجيزة.

وتابع البيان أنه تم ملاحقة العناصر الإرهابية، حيث كانوا مستقلين لسيارة ربع نقل بيضاء، ومتنكرين في ملابس عمال الكهرباء، واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بأكتوبر لتصنيع العبوات، والانطلاق منه لتنفيذ عمليتهم الإرهابية.

وأضاف البيان أنه عند الاقتراب من السيارة المشتبه بها بدأ مستقلوها بإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم الرصاص، ما أدى  إلى إصابة ضابط ومصرع مستقلي السيارة الثلاثة.

وأشار البيان إلى أنه بعد تفتيش السيارة وجدوا بداخلها  بندقية آلية وكمية من الطلقات، كما وجدوا  عبوة ناسفة معدة للتفجير وبعض الكابلات الكهربائية.​

وفي سياق متصل أوضح البيان أنه في اشتباك أخر قامت قوات الأمن بالقضاء على 4 عناصر إرهابية خلال مداهمة لوكر إرهابي بمدينة السادس من أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.