ماذا يعني قرار الحكومة الأخير بتعديل مادة التسوية بالمؤهل الأعلى للموظفين؟.. والمستفيدين من القرار

ماذا يعني قرار الحكومة الأخير بتعديل مادة التسوية بالمؤهل الأعلى للموظفين؟.. والمستفيدين من القرار

خلال تصريحات صحفية نقتلها المواقع الإخبارية، أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن مجلس الوزراء وافق رسميًا في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس مصطفى مدبولي على المقترح المقدم من الجهاز لتعديل المادة 189 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والصادرة بقرار رئيس مجلس الورزاء رقم 1216 لسنة 2017.

حيث كانت هذه المادة تنص قبل التعديل على أن يتقاضى الموظف الأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها، لافتًا إلى إنه تقرر تعديل المادة بحيث يتقاضى الموظف كامل الأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها أو كامل أجره السابق أيهما أكبر، بجانب استفادة الموظف الحاصل على مؤهل أعلى قبل أو بعد العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 من ذلك التعديل.

كما ستتم تسوية الأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها وفقا للتعديل المذكور لكل من تمت إعادة تعيينه طبقا لحكم المادة 76 من قانون الخدمة المدنية المعمول به اعتبارا من 11/2/2016، علما بأن القانون قد حدد مدة التسوية بحيث تكون 3 سنوات اعتبارًا من تاريخ العمل بالقانون.

وقال الدكتور صالح الشيخ، إنه تقرر تعديل المادة بحيث يتقاضى الموظف كامل الأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها أو كامل أجره السابق أيهما أكبر، فضلًا عن استفادة الموظف الحاصل على مؤهل أعلي قبل