ارتفاع عدد الضحايا من الطلاب في واقعة مجمع مدارس السيوف لـ48 طالب و2 من المعلمين.. وأول رد فعل من التعليم

ارتفاع عدد الضحايا من الطلاب في واقعة مجمع مدارس السيوف لـ48 طالب و2 من المعلمين.. وأول رد فعل من التعليم

أخلت منذ قليل قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء 6 مارس 2019 مجمع مداس السيوف، وذلك بعد إصابة عدد من الطلاب بسبب تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب المجاورة مما أسفر عن ارتفاع عدد الضحايا من الطلاب لـ17 طالب أصيبوا باختناق.

تسريب غاز كلور بمجمع مدارس السيوف

تلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء ” محمد الشريف” إخطاراً من قسم شرطة ثان الرمل يفيد بحدوث تسرب غاز الكلور من محطة المياة  بمنطقة السيوف والقريبة من المدارس مما أسفر عن انتشار الرائحة ووصولها لمجمع المدارس وإصابة الطلاب بالاختناق.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل الضحايا من الطلاب إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، كما تم الدفع بعدد من رجال الأمن لكشف ملابسات الواقعة خوفاً من إصابة باقي التلاميذ.

حيث تبين من الفحص والمعاينة الأولية أن حدوث التسرب جاء نتيجة حدوث شرخ في أحد الخطوط الناقلة للكلور ، مما أسفر عن إصابة 15 تلميذاً و2 من المعلمين وتم نقلهم إلى مستشفيات جمال عبد الناصر و وسبورتنج.

ارتفاع عدد الضحايا من الطلبة

أوضحت منذ قليل المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ” أمينة خيري” ارتفاع عدد ضحايا مجمع مدارس السيوف إلى 48 طالباً ، حيث تم نقل الطلاب الذين أصيبوا باختناق نتيجة تسرب الغاز إلى المستشفيات.

وأضافت” خيري” من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” اليوم” المذاع على قناة ” دي أم سي” الفضائية المصرية، أن الواقعة ليست الأولى وأنه قد تكررت أكثر من مرة، وأنه يتم التنسيق مع شركة المياة من أجل تفادي مثل تلك الحوادث في المستقبل، وذلك من أجل لحفاظ على حياة الطلبة.