النائب العام يعلن أسباب حريق محطة مصر.. و”الاستروكس” أحد الأسباب

النائب العام يعلن أسباب حريق محطة مصر.. و”الاستروكس” أحد الأسباب
أعلن النائب العام المستشار نبيل صادق، أخر تطورات التحقيقات الخاصة بحادث محطة مصر، ذلك الحادث المأساوي الذي تسبب في 23 قتيلا وإصابة نحو 40 بإصابات عديدة.
فأصدر النائب العام بيان اليوم الأثنين الموافق 4 مارس يؤكد أن النيابة العامة تسلمت تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية في الحادث، وأنه بالفحص الفني للحركة الميكانيكية للجرار، المتسبب في الحادث، تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة في وضع التشغيل على السرعة الثامنة والتي تعادل 120 كم/ ساعة.

وأوضح البيان أن الحريق حدث نتيجة اصطدام الجرار بالمصد الخرسانى بنهاية الرصيف محدثًا أثار تصادمية نتج عنها تسيل وتناثر السولار من خزان الوقود أسفل الجرار والذى يسع «6 آلاف لتر» من السولار، بالإضافة إلى امتزاج أبخرته بالهواء مكونًا مخلوطًا قابلا للاشتعال، ما أدى إلى اندلاع النيران.

وكشف البيان أن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر “الاستروكس”، المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار رقم 2302 المتسبب في الحادث، دون باقي المتهمين الذين تبين سلبية العينات الخاصة بهم.

تجدر الإشارة إلى أنه قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس 6 متهمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في حادث تصادم قطار محطة مصر الذي تسبب في 23 قتيلا وإصابة نحو 40 بإصابات عديدة.