احتجاز سائق قطار حادثة رمسيس والنيابة العامة تخضعه لتحليل المخدرات

احتجاز سائق قطار حادثة رمسيس والنيابة العامة تخضعه لتحليل المخدرات
حادثة رمسيس

قررت النيابة العامة مساء اليوم الخميس احتجاز سائق قطار حادثة رمسيس لمدة 24 ساعة لحين الانتهاء من التحريات ومثوله للتحقيقات التي يشرف عليها النائب العام شخصيًا ، كما قررت إحالة سائق القطار لتحليل المخدرات ، وقد اصطحبت مأمورية من المباحث السائق تنفيذًا لقرار النيابة العامة، حيث ظهر مع الإعلامي وائل الإبراشي وبدا خلال حديثه بشكل يوحي باللامبالاة مما أثار الجدل حول تعاطيه المخدرات .

سائق قطار حادثة رمسيس ينفي مسؤوليته

ونفى المتهم امام النيابة العامة مسؤوليته عن الحادث الذي تسبب في مقتل 22 مواطنصا وإصابة 41 آخرين حسب آخر الإحصاءات، وأكد المتهم أن ما حدث كان دون قصد منه، وان القطار كان يسير بسرعة هائلة فلم يستطع احد من السائقين الآخرين إدراكه وإيقافه فوقعت الحادثة بشكل مؤلم.

وكانت النيابة العامة قد تحفظت على الأحراز التي كانت بحوزة السائق المكونة من ملابسه والاوراق الخاصة المتعلقة بمهمة عمله .

لجنة فنية لدراسة اسباب حادثة رمسيس

وقد تم تشكيل لجنة فنية مؤلفة من نائب رئيس مجلس إدارة السكة الحديد، وعضوية 6 من رؤساء الإدارات المركزية، يعكفون الىن على دراسة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادثة ، وسبب خروج القطار ولماذ تحرك بالسرعة الهائلة .

ومن جهة اخرى انتهى فريق الأطباء الشرعيين من تشريج جثامين الضحايا لبيان أسباب الوفاة ، وكذلك سحب عينات من البصمة الوراثية ” DNA “من الضحايا ومن ذويهم للتعرف على هويات من تفحمت جثامينهم لتسليمهم لذويهم .

وأكدت الدكتورة سعاد عبد الغفار كبيرة الأطباء الشرعيين أنه لم تجر عملية تسليم الجثامين لذويهم بعد، وذلك لحين الحصول على نتائج تحليل البصمة الوراثية.