“تكلفة الطلاء على المواطن”.. رسميًا: أول محافظة تعلن قطع المياه والكهرباء عن المنازل غير المطلية

“تكلفة الطلاء على المواطن”.. رسميًا: أول محافظة تعلن قطع المياه والكهرباء عن المنازل غير المطلية

خلال اجتماع اللجنة العليا للتطوير والتجميل، الذي عقد اليوم الخميس 25 فبراير، أمر اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، الوحدات المحلية بعدم توصيل المرافق للمباني التي تم حصرها بجميع مراكز المحافظة، والتي لم تقم بطلاء واجهاتها، للبدء في تنفيذ طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني بلون موحد لجميع المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وقال المحافظ إنه لم يتم توصيل المرافق للمباني الجديدة إلا بعد طلاء واجهاتها، مشيرًا إلى أن الأولوية في التطوير للشوارع الرئيسية والميادين العامة، يلي ذلك الدخول لباقي قطاعات المدينة.

ويذكر أن الاجتماع ضم أعضاء اللجنة العليا للتطوير والتجميل وهم: العميد عادل جلال، مدير إدارة المرور، والدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور رأفت منصور، وكيل كلية الفنون الجميلة، ودكتور ياسر المغربي، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بقسم العمارة، وعدد من أساتذة كليتي الفنون الجميلة والهندسة ورؤساء مراكز المنيا وأبو قرقاص ودير مواس.

وتهدف اللجنة إلى تطوير كورنيش المنيا وجميع الميادين بالمحافظة، وتجميل الميادين والحدائق العامة، وحل الاختناقات المرورية والحد من الازدحام المروري وتنظيم المرور، وإعادة هيكلة الشوارع ودراسة التوسعات المتاحة في الشوارع والميادين.