بعد ساعات من استقالته: وزير النقل يخرج عن صمته.. وفيديو جديد يُنشر لأول مرة يظهر لحظة دهس القطار للركاب والرصيف

بعد ساعات من استقالته: وزير النقل يخرج عن صمته.. وفيديو جديد يُنشر لأول مرة يظهر لحظة دهس القطار للركاب والرصيف

أعلن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رفع حالة الطوارئ الطبية بمستشفيات جامعتي عين شمس والقاهرة، لاستقبال المصابين في الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم الأربعاء بمحطة مصر للسكك الحديدية، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين أبرزهم مصابين بحروق.

كما أكد الوزير أنه تم التنسيق الكامل مع الدكتورة هالد زايد، وزيرة الصحة والسكان، لاحتواء آثار هذا الحادث، وتم استدعاء طواقم طوارئ إضافية وتجهيز غرف عمليات منفصلة وآسرة عناية مركزة بكل من مستشفى الدمرداش ومستشفى قصر العيني، مشيرًا إلى توافر كميات كافية من أكياس الدم وأدوية الطوارئ، وأن هناك تنسيق كامل مع قطاع الرعاية العاجلة وقطاع الطب العلاجي وهيئة الإسعاف المصرية.

أول تصريح من وزير النقل بعد استقالته

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المستقيل، إنه قدم استقالته من منصبه عقب حادث محطة مصر بوازع سياسي فقط: “محدش أجبرني على الاستقالة، قدمتها بوازع مسؤولية سياسية، وأجريت تحقيقا بنفسي في الحادث وقدمت نتائج أولية للمسؤولين، ولا يمكن أن أعلن عنها.. نفسي أطمن على المصابين، لأن الحادث كبير وجلل.. كل شيء بأقدار ونخدم قطاعًا عريضًا من الجمهور”.

وفيديو جديد بشأن الحادث

ومن ناحية أخرى، تداولت المواقع الإخبارية فيديو من إحدى كاميرات المراقبة، يوثق لحظة اصطدام الجرار رقم 2302 بجدار خرساني لرصيف رقم 6، ما أدى لحريق هائل نتج عنه سقوط عدد من الوفيات والمصابين، ويظهر في الفيديو عدد من المواطنين عقب نزولهم من قطار الإسكندرية في طريقهم للخروج، عندما اصطدم الجرار وجرف الجميع قبل أن تشتعل النيران.. لمشاهدة الفيديو.