عاجل.. إرتفاع عدد ضحايا “محطة مصر” لـ 20 متوفي و40 مصاب.. وأول تعليق من الرئيس السيسي

عاجل.. إرتفاع عدد ضحايا “محطة مصر” لـ 20 متوفي و40 مصاب.. وأول تعليق من الرئيس السيسي
الحريق

شهدت محطة مصر حادث مأساوي في التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، وبحسب ما أكده “محمد عز” مستشار وزير النقل، فإن الجرار رقم 3202 قد إصطدام بجدار خرساني لرصيف رقم 6، وهو الأمر الذي أدى إلى إندلاع حريق هائل وقد نتج عنه وفوع عدد من الوفيات والمصابين، وبحسب البيانات  الرسمية، فإن العدد قد وصل إلى 20 ضحية، في حين عدد المصابين إلى 40 شخص.

وقد أكدت دخول القطار القادم من الإسكندرية للمحطة، وكانت فيديوهات قد أنتشرت للحادث، تؤكد اصطدام الجرار بعدد من الركاب، وذلك قبل  خروجهم من المحطة.

ويذكر بأن الجهات الرسمية، قد أكدت بأن القوات قد دفعت بأكثر من 20 سيارات إطفاء إلى لإخماد الحريق. وقال شهود العيان إن بعض الضحايا كانوا يجرون والنار مشتعلة في أجسادهم

وفي أول تعليق لها على الحادث، قالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة في تصريحات رسمية للتليفزيون المصري، منذ قليل، بأن سيارات الإسعاف نقلت 20 جثمانًا و40 مصابًا، إلى مستشفيات: الهلال، شبرا، والسكة الحديد.

وقد أنتقل عدد كبير من المسؤولين إلى مكان الحادث وعلى رأسهم رئيس الوزراء، ووزيرة الصحة ووزير النقل وعدد كبير من القيادات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد علق على هذا الحادث الأليم قائلًا:

 “أصدرت توجيهاتي للحكومة بالتوجه الفوري إلى موقع الحادث ومحاسبة المتسببين، بعد إجراء التحقيقات اللازمة، وتقديم كافة الدعم للمصابين”