أمطار غزيرة تجتاح هذه المحافظات صباح الأربعاء.. والأرصاد تحذر من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد

أمطار غزيرة تجتاح هذه المحافظات صباح الأربعاء.. والأرصاد تحذر من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد
طقس الأربعاء

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها تتوقع بأن يكون طقس الساعات المقبلة غير مستقر على الإطلاق، مشددًا على كون الطقس هذه الأيام يمر بفترة متقلبة للغاية، حيث إرتفعت درجات الحرارة بصورة ملحوظة مع بداية هذا الأسبوع، وبعدها عاد درجات الحرارة وأنخفض من جديد خلال يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان الهيئة والذي صدر منذ قليل، فإن توقعات الأرصاد تقول:

” انخفاض درجات الحرارة مع نشاط الرياح يؤدي لظواهر جوية منخفضة، تتضم عمليات تبريد ورطوبة وتجمع سحب منخفضة وأمطار رعدية مع سرعة الرياح وإثارة الرمال وعواصف ترابية خاصة على المناطق الصحراوية الغربية من الداخل وتمتد حتى القاهرة والدلتا ومحافظات الوجه البحري وتستمر حتى يوم الجمعة، هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد حتى يوم الخميس المقبل، تتمثل في انخفاض درجات الحرارة مصاحبة بنشاط ملحوظ للرياح والأتربة، موضحا أنها أيام معتادة مع نهاية فصل الشتاء ودخول فصل الربيع”.

وذكرت الهيئة، بأن الأربعاء سوف يشهد إنخفاض في درجات الحرارة على مختلف المناطق، وهو الأر الذي يزيد من شعور المواطنين ببرودة الطقس، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من ظهور الشبورة المائية الكثيفة على العديد من المناطق والمدن، ومؤكدة بأنها ظاهرة خطرة وتتسب في إعاقة الرؤية الأفقية خاصة في ساعات الصباح الباكر.