الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة

الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة

خلال حواره مع سارة عبد الله، مراسلة قناة “إكسترا نيوز”، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة اليومين السابقين كان ناتج عن تأثر مصر بمنخفض جوي بالصحراء الغربية، أدى لارتفاع درجات الحرارة، وهو غير طبيعي لأننا مازلنا في فصل الشتاء، وهو ما تأكد بالفعل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد الانخفاض الكبير  في درجات الحرارة، والذي وصل لحوالي 8 درجات.

الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة 7

وأضاف عبدالعال، ، أن انخفاض درجات الحرارة مصاحب له نشاط للرياح، يشعرنا ببرودة الجو في الصباح الباكر والمساء، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وبعض محافظات الوجه البحري، وتتقدم للداخل يوم الخميس والجمعة وتصل لذروتها، وتكون الأمطار غزيرة على الوجه البحري ومن خفيفة لمتوسطة على القاهرة، مع تكون الصقيع على سيناء.

الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة 8

وبيان من مركز التنبؤ بالفيضان

ومن جانبه، وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري، عن خرائط الأماكن المتوقع سقوط الأمطار بها خلال الفترة من اليوم 26 فبراير وحتى 28 فبراير الجاري، والتي تشير إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى بعض محافظات شرق الدلتا، وعن طقس الخميس، أوضح المركز أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء، وهذه خرائط الـ72 ساعة المقبلة:

الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة 9 الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة 10 الأرصاد تصدر بيان هام بتقلبات جديدة في الطقس.. ومركز التنبؤ بالفيضان: ينشر صور سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة 11