التخطي إلى المحتوى
التعليم العالي يعلن افتتاح 8 فروع لجامعات عالمية بالعاصمة الإدارية

خلال جولة تفقدية لحرم جامعة “كندا – مصر” عقب الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، الأحد 24 فبراير، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم افتتاح 8 فروع لجامعات عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحلول سبتمبر 2020.

و أوضح الوزير أن الوزارة عملت على دراسة سوق العمل وما يحتاجه حاليًا ومستقبلًا حول العالم، وكان العامل المشترك في ذلك هو تخصص نظم المعلومات، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فتح كليات جديدة متخصصة في نظم المعلومات؛ حيث أنه يوجد 15 كلية فقط في 26 جامعة حكومية في مصر متخصصصة في هذا المجال.

وقال عبد الغفار: “اليوم أنا أسعد واحد فى الكون أنني أكون مع جامعة من البداية عندما كانت صحراء حتى تحولت من الحلم إلى حقيقة على أرض الواقع.. اليوم طعم تاني خالص لأن هنا يوجد طلبة؛ لأن جامعة من غير طلبة ليست جامعة”.

وأضاف: “التعليم والجامعة ليسوا فقط مكان لتلقى العلم، ولكن الجامعة تعمل على تشكيل وجدان الإنسان خلال دراسته بها”، مؤكدا أن ما يتم تدريسه حاليًا فى “جامعة كندا – مصر” هو ما تحتاجه مصر فى رؤيتها المقبلة، من تخصصات عديدة الخاصة بالمستقبل.

وتابع الوزير قائلا: “أنا رأيت هذا المشروع وهو حلم بالنسبة للمجتمع المصرى، حيث أن وجود فرع لجامعة أجنبية في مصر يرفع كفاءة التعليم، ويعد بديل للطلاب المصريين للدراسة داخل الوطن”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.