بالتفاصيل.. الحكومة: زيادة 300 جنيه في المعاشات في هذا الموعد.. ومفاجآة سارة للمواطنين

بالتفاصيل.. الحكومة: زيادة 300 جنيه في المعاشات في هذا الموعد.. ومفاجآة سارة للمواطنين
مرتب

قالت مصادر حكومية منذ قليل، بأن حكم محكمة القضاء الإداري بإضافة العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات سوف يتم تطبيقه فور وصوله إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة، بأن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن سوف تنفذ القرار بصورة نهائية، ولا يمكن مخالقة حكم القضاء.

وفي هذا الصدد، قال رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، سعيد الصباغ منذ قليل خلال مداخلة هاتفية مع برنامج يحدث في مصر، والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة إم بي سي مصر:

“حكم القضاء بتأييد أصحاب المعاشات في إضافة 80% من آخر 5 علاوات سينطبق على كل من خرج للمعاش اعتبارًا من 1 يوليو 2006، مشيرا إلى أن عدد أصحاب المعاشات يصل إلى 9.3 مليون والمستفيد من الحكم من 2.5 إلى 2.8 مليون،والزيادة المتوقعة بعد إضافة 80% من آخر 5 علاوات تصل إلى 300 جنيه”.

والجدير بالذكر، بأن المحكمة الإدارية العليا، كانت قد أصدرت حكمها برفض الطعون التي تم تقديمها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وقضت بإضافة  80% من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تعليماته إلى الهيئات الحكومية المختصة بضرورة أن يتم العمل على حل مشكلة إضافة العلاوات الخمسة لموظفي الحكومة في أقرب وقت ممكن، مشددًا على أهمية أن يحدث ذلك في الفترة القادمة لرفع المعانأة عن كاهل أصحاب المعاشات.