“إنتي جاية من السودان؟” .. تفاصيل واقعة التنمر والعنصرية ضد طالبة داخل مدرسة حكومي بالقاهرة

“إنتي جاية من السودان؟” .. تفاصيل واقعة التنمر والعنصرية ضد طالبة داخل مدرسة حكومي بالقاهرة
مدرسة حكومية

قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن طالبة في الصف الأول الثانوي، تعرضت للتنمر والعنصرية، من قبل أحد المعلمين داخل الفصل، وذلك بسبب لون بشرتها الأسمر.

وأفادت الطالبة بمدرسة صفية زغلول التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، مريم سيد، إنها تعرضت للعنصرية أمام زمايلاتها في الفصل بعد أن قال لها المعلم: “أنتي جاية من السودان؟”، في إشارة منه إلى لون بشرتها الأسمر.

وأوضحت الطالبة، أنها دخلت في حالة بكاء هستيرية بعد حديث المعلم لها، قائلة: “كنت مكسوفة جدا وشعرت بالإهانة”، في حين حاولت الطالبات في الفصل تهدأتها، ومطالبتها بضرورة الذهاب إلى مدير المدرسة والتحدث معه عن هذا الموقف.

وأضافت مريم قائلة: “ذهبت للمدير وشرحت له ما حدث، حيث دخل المعلم الفصل وسأل الطلاب بعض الأسئلة، فتعثرت أنا في إجابة أحدهم؛ ما دفع معلم اللغة الإيطالية إلى الاستهزاء بي قائلا: (إنتي جاية من السودان؟)، في حين كان رد المدير: (ماتزعليش ده بيهزر، ومكنش قصده يزعلك!)”.

ومن جانبه، قال هيثم غازي مدير إدارة الزيتون التعليمية، إنه سيتابع الأمر داخل المدرسة، قائلا: “أنا مواقفي سريعة جدا”، وسيتم التأكد من الواقعة وعقاب المخطئ.

وأشار والد الطالبة إلى أنه ذهب إلى مدير المدرسة، الذي وعده بأن معلم اللغة الإيطالية الذي أهان ابنته سيقوم بالاعتذار لها داخل الفصل أمام الطلاب، مطالبهم بعدم إعطاء الموضوع أكبر من حجمه، لافتا إلى أن هذا الأمر لم يحدث حتى الآن.

وتابع والد الطالبة: “بنتي نفسيتها وحشة، والموقف ده هيفضل معاها طول عمرها”، لافتا إلى أن المعلمين من المفترض أنهم قدوة للطلاب، يتعلمون منهم الأدب والأخلاق، لكن ما يحدث الآن يخرج طلاب معقدين كارهين للتعليم.