“عربيات أمريكية وكورية بـ100 ألف جنيه”.. تخفيضات جديدة تضرب أسعار السيارات منذ ساعات.. ومفاجآت سارة للمواطنين

“عربيات أمريكية وكورية بـ100 ألف جنيه”.. تخفيضات جديدة تضرب أسعار السيارات منذ ساعات.. ومفاجآت سارة للمواطنين
سيارات

أكد بعض العاملين في سوق السيارات بمصر، بأن الساعات الماضية قد شهدت حدوث إنخفاض ملحوظ في أسعار بعض السيارات المستعملة، وذلك بعد قرار الحكومة المصرية ببدء تطبيق إتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات الجديدة القادمة من دول الإتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر كذلك على أسعار السيارات المستعملة، والتي ضربها الإنخفاض في الساعات الأخيرة.

وبحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فإن سوق السيارات المستعملة قد شهد حالة من الإنتعاش على مدار اليومين الماضيين قبل قرار خفض الجمارك على السيارات الجديدة، وكان على رأس السيارات المطلوبة في سوق المستعمل هي سيارة هيونداي اكسنت المعروفة في مصر بـ الاكسنت، وذلك نظرا لشعبية السيارة في مصر.

وأوضح بعض خبراء السوق في مصر، بأن أسعار السيارات الأكسنت في السوق المصري فيما يتعلق بالسيارات المستعملة تصل لنحو 50 ألف إلى 150 ألف سيارات بحالة خاصة.

وكان بعض التجار قد أكد بأن الإنخفاض الذي حدث قد شمل عدة أنواع من السيارات وليس فقط الأكسنت، حيث يترواح الإنخفاض في الأسعار لنحو 15 ألف جنيه في المتوسط.

وكذلك قررت شركة مرسيدس تخفيض أسعارها سيارتها في السوق المصري خلال اليومين الماضيين، وهذا بعد قيام توكيل غبور أوتو بتخفيض أسعار بعض سيارات هيواندي بقيمة وصلت نحو 44 ألف جنيه في بعض الأنواع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه شركة “عز العرب” الوكيل الوحيد لسيارات فولفو السويدية في مصر، بأنه قد قرر خفض أسعار جميع طرازات السيارة الموجودة في السوق المصري، ووصل الإنخفاض في بعض الأنواع لنحو 200 ألف جنيه.

ويذكر بأن حملة خليها تصدي قد أعلنت عن قائمة جديدة من الطلبات يجب على الوكلاء والشركات تنفيذها قبل إنهاء المقاطعة، مؤكدة بأن أهم هذه الطلبات تضمن للمواطنين بأن تقوم الشركات والتوكيلات ببيع السيارات بسعرها الطبيعي و”العادل” على حد وصف الحملة