“الحرارة تحت الصفر”.. الأرصاد: “الشمس الصغرى” تجتاح هذه المحافظات.. والأمطار والثلوج تسقط على عدة مناطق

“الحرارة تحت الصفر”.. الأرصاد: “الشمس الصغرى” تجتاح هذه المحافظات.. والأمطار والثلوج تسقط على عدة مناطق
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، تفاصيل الساعات المقبلة من الطقس، خاصة في ظل وجود توقعات من قبل الخبراء بشأن الفترة القادمة سوف تشهد طقس سيئ على معظم الأنحاء، حيث من المتوقع بأن يكون الطقس  مائل للبرودة شمالًا حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا، وهذا بالتزامن مع نوة “الشمس الصغرى”، والتي تضرب عدة أجزاء في شمال الجمهورية على رأسها الإسكندرية.

وهذا في الوقت الذي حذرت فيه الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من قلة الرؤية الأفقية، على معظم المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك بفضل الشبورة المائية.

وأكدت الهيئة، بأن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تظهر بوضوح على كافة الأنحاء والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وأوضحت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل كبير، وسوف تصل في “القاهرة إلى 11 درجة في الصغرى، وكاترين تصل الصغرى إلى “صفر” والعظمى “10”، شبين الكوم “11 18″، الإسكندرية “07 17”.