برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت فورمات فاكتورى 2014

برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت فورمات فاكتورى 2014

تعريف بافضل برنامج لتحويل صيغ الفيديو “Format Factory 2014 “برنامج فورمات فاكتوري أو كما يطلق عليه بالإنجليزية ”  Format Factory V3.3.4  ” أى مصنع الصيغ .

هذا البرنامج يعتبر من افضل برامج تحويل صيغ الفيديو والصوت والصورة على الاطلاق كما انه مجاني .يمكنك تحويل صيغ الفيديو من صيغه الى اخرى ببساطه شديده كل ما عليك هو اختيار ملف الفيديو من على جهاز الكمبيوتر ثم اختيار الصيغة التي تود التحويل اليها منها على سبيل المثال صيغ الهاتف او الجوال مثل الصيغة المشهورة في الجولات القديمة “3GP” وبالنسبة للجولات الحديثة مثل الايفون والأجهزة التي تدعم نظام التشغيل الجديد “اندرويد ” مثل صيغة “MP4” .يمكنك أيضا تقليل مساحه الفيديو عن طريق تحويل الفيديو من صيغة الى صيغة اخرى مثل صيغة “RMVB” والتي يقوم معظم الذين يحملون الافلام والفيديوهات بالتحويل الى هذه الصيغة لما تتمتع بها من جودة الصورة الى حد معقول مع مساحه ليست كبيره تساعدهم فى رفع الملف في وقت اقل .

البرنامج سهل الاستخدام ويدعم اللغة العربية والانجليزية كما يمكنك تحميل اللغة التى تناسبك من خلال موقع البرنامج الرسمي .

الأن سنقوم بشرح وظيفة كل خاصيه في برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت “Format Factory 2014 ” .

1- تحويل اى صيغة فيديو إلى أخرى باستخدام برنامج فورمات فاكتوري2014  “Format Factory”تحويل صيغ الفيديو

 

إذا كنت تستخدم برنامج فورمات فاكتوري 2014 باللغة العربية ستجد قائمة في اليسار بها كل ادوات تحويل الصيغ سنضغط على الفيديو , كما ترى في الصورة التالية هناك كل انواع الفيديو المدعومة من البرنامج كل ما عليك هو معرفة صيغه الفيديو الخاص بك عن طريق الضغط كليك يمين على الماوس ثم اختيار خصائص ثم ستجد كل بيانات الفيديو ونوع الصيغة .

الان قم باختيار الصيغة التى تود تحويل الفيديو الخاص بك اليها مثل 3GP,AVI,RMVB,WMV وغيرها من الصيغ الموجودة بالبرنامج ,قم بالضغط على اسم الصيغة مثلا نريد تحويل فيديو من AVI  الى صيغه 3GP  نقوم بالضغط على 3GP  من البرنامج ستفتح لنا نافذة نقوم بسحب ملف الفيديو داخلها مباشرة او نقوم بالضغط على اضافة ملف ثم نقوم بتحديد مكانه فى الكمبيوتر والضغط عليه . يمكنك تعديل خصائص واعدادات الفيديو المحول من خلال الضغط على اعدادات الاخراج . يمكنك ايضا تحديد مكان الاخراج للفيديو بالضغط على تغيير اسفل النافذة  انظر الى الصور التالية

تحويل ملف فيديو من avi  الى 3gp

اضغط موافق ثم من الشاشة الرئيسية الافقية اضغط على بدء ليقوم بتحويل الفيديو .انتظر عدة دقائق خاصة اذا كان حجم الفيديو كبير .بعد انتهاء تحويل الفيديو الى صيغة الجوال 3gp قم بالضغط على الملف كليك يمين ثم اختر فتح مجلد الاخراج وذلك لمعاينة الفيديو بعد التحويل . الان مبروك عليك تحويل الفيديو الى صيغة الهاتف 3GP  الان يمكنك تشغيله على جوالك قم بحفظه على ذاكرة الموبايل .

ملحوظه مهمه جدا : قد تقابلك مشكلة احيانا وذلك فى بعض انظمة التشغيل التى يوجد بها مشاكل باللغة “اللغة الاساسية لتشغيل البرامج يجب ان تكون العربية ” يمكن ضبطها من خلال لوحة تحكم الكمبيوتر ثم من خلال اعدادات المنطقة واللغة او يمكنك تغيير اسم الملف الى اللغة الانجليزية ستحل مشكلتك فورا .

2- تحويل صيغ الصوت المختلفة باستخدام فورمات فاكتوري الاصدار الثالث

يمكنك تحويل صيغ الصوت المختلفة فاذا كنت تريد تحويل صيغة RM  الى الصيغة الاشهر MP3  قم باختيار الصوت من القائمة الرئيسية ثم اضغط على MP3  ثم قم بسحب كل ملفات RM  الصوتيه الى النافذة او قم بالضغط على اضافة ملف او اضافة مجلد اذا كان هناك اكثر من ملف صوتى للتحويل ثم اضغط موافق ثم بدء .بعد الانتهاء يمكنك معاينة الملفات كما ذكرنا فى الطريقه السابقة .

3- طريقه تحويل صيغ الصور المختلفه

من القائمة الرئيسية قم باختيار الصور ثم اختر الصيغة التى تود تحويل صورتك اليها مثلا نريد تحويل صوره من صيغة GIF  الى JPG نقوم بالضغط على JPG  ثم نقوم باضافة الصور ثم البدء فى التحويل .

4- وظائف تحويل متقدمه

من خلال القائمة الرئيسية ستجد “اجهزة القراءه /دى فى دى / سى دى / ايزو ” هنا يمكنك عمل الكثير من الوظائف حيث يمكنك استخراج ملفات الفيديو وحفظها على الكمبيوتر خاصة ملفات الدى فى دى من خلال الضغط على “الى ملف فيديو DVD ” ,يمكنك تحويل اسطوانة الموسيقى “Track ” الى ملفات صوتية مستقلة وحفظها على جهازك من خلال الضغط على “تحويل اسطوانة الموسيقى الى ملف صوتي ” ,يمكنك تحويل الملفات الى نسخة ايزو والعكس

5- دمج فيديو مع فيديو اخر

دمج اكثر من فيديو مع بعض

اذا اردت دمج اكثر من فيديو مع بعضهما البعض يمكنك ذلك بسهوله من خلال برنامج فورمات فاكتوري 2014 وذلك عن طريق الضغط على “المتقدمة ” من القائمة الرئيسية ثم اختيار دامج الفيديو ثم قم باضافة الفيديوهات التى تريد دمجها ثم الضغط على بدء من القائمة الافقية .

6- دمج اكثر من ملف صوتي مع بعضهما البعض

دمج اكثر من ملف صوتى

لدمج اكثر من ملف صوتي او موسيقى مع بعضهما البعض , من القائمة الرئيسية ثم اختر “المتقدمة ” ثم اضغط على دامج الصوت ثم قم باضافة الملفات الصوتية التي تريد دمجها مع بعضها ثم قم بالضغط على بدء من القائمة الافقية للبرنامج .

7- دمج فيديو مع ملفات صوتية

دمج فيديو مع صوت

اذا كنت تريد اضافة ملفات صوتية أو موسيقى مع الفيديو يمكنك ذلك باستخدام برنامج فورمات فاكتوري الإصدار الثالث .قم بالضغط على “المتقدمة ” من القائمة الرئيسية ثم الضغط على “Mux” ثم قم باختيار الفيديو وملفات الصوت الذي تريد دمجهما .

تحميل برنامج فورمات فاكتوري الاصدار الثالث”Format factory 2014 “

اسم البرنامج : Format Factory

اصدار البرنامج : V3.3.4 – 2014

حجم البرنامج : 53 ميجا بايت

نظام التشغيل : Windows XP/7/8

تحميل

تحميل برنامج Format factory 2014 من الموقع الرسمى للبرنامج