بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه

في خبر عاجل تناقلته وكالات الأنباء، ذكرت مصادر أمنية مصرية، مساء الاثنين، أن انفجارا وقع وسط القاهرة خلال ملاحقة أجهزة الأمن عنصرا إرهابيا، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.. بحسب سكاي نيوز عربية، والتي أشارت إلى أن المصادر الأمنية، ذكرت إن الإرهابي قام بتفجير نفسه، أثناء ملاحقته من قبل قوات الأمن في حي الجمالية.

كما رجحت المصادر ذاتها، أن الإرهابي الذي فجر نفسه هو المسؤول عن إلقاء عبوة ناسفة على مسجد الاستقامة، الجمعة، في محافظة الجيزة، في حين هرعت الأجهزة الأمنية للمكان، وتطوق أجهزة الأمن موقع الحادث، فيما تعمل فرق المفرقعات على تمشيط المنطقة، وأشارت التقارير إلى وقوع قتلى ومصابين.

وأفادت مواقع إخبارية،بأن مساء اليوم الإثنين، شهد انفجار قنبلة في شارع الأزهر، أحد أهم وأشهر الشوارع المصرية بمحافظة القاهرة، ما أسفر عن مقتل الانتحاري الذي تسبب في تفجيرها ومواطنين اثنين، بحسب شهود عيان من موقع الحادث، وأشار شهود العيان إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان انفجار القنبلة، حيث انتقلت حوالي 16 سيارة، لإنقاذ المصابين جراء الانفجار.

كما أفاد مصدر أمني بوزارة الداخلية، خلال تصريحات أخرى، بأن إرهابي فجر نفسه إثر مطاردة قوات الأمن له للقبض عليه منطقة الكحكيين بالدرب الأحمر في شارع الأزهر بوسط البلد، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا زعموا أنها ترصد موقع انفجار وقع بمنطقة الأزهر، اليوم الاثنين.

تحديث جديد للخبر العاجل

أصدرت وزارة الداخلية بياناً مساء اليوم أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الحسين بمحافظة القاهرة.. بحسب صحيفة الوطن:

وذكرت الوزارة في البيان: «في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام».

بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 1 بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 2

بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 3

بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 4

بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 5

بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 6

بالصور| انفجار يهز شارع الأزهر في القاهرة واستشهاد شرطيين وإصابة 3 ضباط حتى الآن.. وتقارير: إرهابي فجر نفسه 7