“البسوا تقيل”.. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور)

“البسوا تقيل”.. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور)

في أحدث بيان له، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق الوجه البحري حتى غد الثلاثاء، ولكنها ستكون أقل حدة من أمس، مشيرًا إلى أن هناك استقرارا في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع، تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة الملحوظ.

"البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 7

 

وخلال مداخلة هاتفية له لفضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الإثنين، أشار “شاهين”، إلى أنه من المتوقع حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتصل إلى المعدل الطبيعي لها في فصل الشتاء يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تصل إلى 22 درجة مئوية، محذرًا من الشبورة المائية التي تزداد كثافتها يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ناصحًا قائدي المركبات توخي أقصى درجات الحذر واتباع تعليمات المرور أثناء القيادة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

"البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 8
الطقس

وعواصف ثلجية بكاترين

كما تعرضت مدينة سانت كاترين اليوم الاثنين، لعاصفة ثلجية، ما دفع الوحدة المحلية إلى رفع درجة الاستعداد إلى القصوى وإعلان الطوارئ، وأكد خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة تعرضت إلى عاصفة ثلجية خفيفة، وتساقطت طبقة من الثلوج على أنحاء متفرقة منها، خاصة فوق قمم الجبال، لافتًا إلى أن درجة الحرارة انخفضت إلى 3 تحت الصفر.

وأضاف “سلامة” بأن المدينة لم تتأثر بالعاصفة الثلجية واستقبلت الأفواج السياحية والبلغ عددها 310 سائحًا من مختلف جنسيات العالم وجرى تنفيذ البرنامج السياحي الخاص بهم، بينما حرص السياح على التواجد فوق جبل موسي للاستمتاع بتساقط الثلوج، كما جرى رفع حالة الاستعداد إلى القصوى، مشيرًا إلى أن جميع الطرق مفتوحة والموانئ والمطارات تعمل بصورة طبيعية.

 

"البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 9 "البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 10 "البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 11 "البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 12 "البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر: أمطار جديدة تضرب القاهرة والمحافظات.. ولأول مرة عواصف ثلجية والحرارة -3 بكاترين(صور) 13