“الحرارة هتوصل لتحت الصفر”.. الأرصاد: أمطار وعواصف تضرب هذه المحافظات.. وتحذير عاجل للمواطنين

“الحرارة هتوصل لتحت الصفر”..  الأرصاد: أمطار وعواصف تضرب هذه المحافظات.. وتحذير عاجل للمواطنين
سقوط الأمطار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بانه من المتوقع بان تشهد البلاد حالة من الطقس الغير مستقر خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن هذا الأمر يأتي بالتزامن مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي قد تؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق وخفيفة على مناطق آخرى، ولكن يجب على الجميع توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة في كل الأحوال خلال الأيام المقبلة.

وفي بيان رسمي لها، حول حالة الطقس في الأيام المقبلة، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل.

“يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد”.

“كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحري قد تصل إلى القاهرة، وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على سيناء والبحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك”.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين من خطورة ظهور الشبورة المائية من جديد، على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي من شآنه بأن يعيق الرؤية الأفقية، خاصة في ساعات الصباح الباكر، ولذلك يجب على السائقين وعلى قيادي المركبات توخي الحذر عند القيادة على هذه الطرق في أوائل ساعات الصباح على وجه التحديد، ولذلك تجنب وقوع أي حوادث أو أزمات مرروية.