التخطي إلى المحتوى
حقيقة الزي الموحد للمعلمين ورد “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم على هذه الأقاويل
حقيقة الزي الموحد للمعلمين ورد "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم على هذه الأقاويل

بعد إنتشار صور لمعلمين يرتدون “زي موحد” بإحدى المدارس على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي والتي أثير حولها العديد من الجدل بين مؤيدين ومعارضين لها، فهناك العديد من التساؤلات التي يجب معرفة إجابتها

 

الزي الموحد للمعلمين
الزي الموحد للمعلمين

 

حيث إتضح أن هذه الصور المنتشرة هي لمعلمين بإحدى مدارس محافظة الوادي الجديد، وجاء الجدل حولها على مواقع التواصل الإجتماعي، أن “الزي الموحد” هو قرار قومي وصادر من وزير التربية والتعليم، لتوحيدة على مستوى الجمهورية.

لم يكتفي مثيري هذه الشائعات على هذا النحو فقط، بل إنهم قالوا أن المعلم سيتحمل نصف تكلفة الزي المدرسي الموحد، وأنها ستكن من ضمن الأعباء الجديدة عليه، لذلك خرج “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم عن صمته ليوضح حقيقة الأمر.

 

الزي الموحد للمعلمين
الزي الموحد للمعلمين

 

 

أوضح شوقي، أن “محمد الزملوط” محافظ الوادي الجديد، وراء تصميم وتنفيذ هذه المبادرة الجميلة والتي تعلقت بتوحيد الزي المدرسي للمعلمين والإداريين، وكان الهدف منها هو إضافة هيبة وإجلال للمعلمين،وتوحيد للمظهر بما يتناسب مع قيمة وعظمة الوظيفة.

وأكد شوقي، أن مبادرة “الزي الموحد” لم تخرج عن محافظة الوادي الجديد، وانه لابد للنظر لهذه المبادرة بإهتمام، وليس بسخرية.

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة لم تصرح أي شئ بخصوص توحيد الزي للمعلمين، كما أنه لم يرد على لسانه أي شئ بخصوص تحمل المعلمين لأعباء هذا الزي أو أية مبالغ مادية كما تم إشاعة على الفيسبوك (بوجود 50%) حيث يعتبر كل هذا إشاعات فقط وليس لها أساس من الصحة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.