اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره

اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، عن بدء تنفيذ قرار ارتداء المعلمين والمعلمات والإداريين الزي الموحد في مدرسة المروة الإعدادية بمدينة الخارجة، وشهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، الدكتور إبراهيم التداوي، فعاليات طابور الصباح والإذاعة المدرسية بالمدرسة، الثلاثاء الماضي، فيما تباينت آراء المعملين وأبناء المحافظة حول القرار ما بين مؤيد ومعارض.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال تصريحات صحفية، بأن الزي عبارة عن بالطو مثل زي الدكتور أو الكيميائي، لافتا إلى أنه أجرى استبيانًا على المعلمين حول اختيار اللون، واختار المعلمون اللون الرصاصي، كما اختارت المعلمات اللون البنى، مشيرًا إلى أن تكلفة البالطو تصل إلى قرابة 120 جنيها، وأصدرت المحافظة قرارًا بتحمل المحافظة 50% من التكلفة على أن يتحمل المعلم الـ” 50% الأخرى.

أول تعليق من وزير التعليم

ومن جانبه، كتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية، قائلا:

عن زوبعة الزي المدرسي، قام محافظ الوادي الجديد بتصميم وتنفيذ مبادرة جميلة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر، وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والشائعات والسخرية غير المبررة، كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل”.

اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 7 اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 8 اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 9 اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 10 اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 11

وحملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

ومن ناحية أخرى، أثار قرار توحيد زي المعلمين ردود فعل واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ما بين مؤيد ومعارض وآخرين يستفسرون عن آلية التطبيق، وسخر كثيرين من القرار مطالبين برواتب موحدة مميزة للمعلم، وكانت أبرز التعليقات:

  • “هو ده اللي شاغلكم قال زي موحد قال للمدرسين، مفيش مرتب موحد مفيش زيادات، حسوا بينا شوية الله يرضى عنكم كرهتونا في المهنة اللي بنحبها”.
  • هل سيكون لهيئة التدريس فقط أم سيشمل الإداريين ومعاونين الخدمات”.
  •  “بالنسبة للمدير محدش يعرف هيلبس لون إيه؟”.
  • “هيلبس مخطط أبيض في أسود، هيلبس في الحيطة، عايزين نسأل زيادة مرتباتنا فين؟، نقول المرتب والمكافأة على أساسي 2019، يقولك زي موحد”.
  • “ألبس يا قناوى الجاكيت الرصاصي بتاعك، وهنجوزك هنومة”.

 

  • اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 12

اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 13

اللون الرصاصي للمُعلم والبني للمُعلمة.. أول صور وفيديو لـ«الزي الموحد» بالوادي الجديد.. والمُدرس يتحمل 50% من سعره 14