“درجة الحرارة هتوصل لـ 3 تحت الصفر”.. الثلوج والعواصف تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. والأرصاد توجه تحذير للمواطنين

“درجة الحرارة هتوصل لـ 3 تحت الصفر”.. الثلوج والعواصف تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. والأرصاد توجه تحذير للمواطنين
الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن عدة مناطق ومحافظات سوف تشهد حالة من الطقس السيئ، خلال الساعات الماضية، وهو الأمر الذي يجب معه توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة من قبل المواطنين طوال ساعات النهار والليل.

وفي مدينة سانت كاترين، أكد المهندس “خالد سلامة” رئيس المدينة، بأن الساعات الماضية قد شهدت سقوط ما يعرف بـ “رذاذ الثلوج” خلال يوم الأمس، وذلك كما ظهرت الثلوج بشكل واضح على قمم الجبال بحد وصفه.

وعلق “سلامة” على حالة الطقس في سانت كاترين قائلًا:

“أن درجة الحرارة في المدينة غير مستقرة، تصل إلى 4 درجات وقت الظهيرة، ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيا حتى 3 درجات تحت الصفر في بداية حلول الليل،هناك استعدادات كاملة لمواجهة موجة الصقيع، وجرى إعلان درجة الاستعداد القصوى في جميع الإدارات الخدمية بالمدينة، كما جرى التنسيق بين الإدارة الصحية والأمنية لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية تجاه السائحين في حالة حدوث عاصفة ثلجية”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد طالبت المواطنين بضروة إرتداء الملابس الثقيلة ومحاولة تجنب الخروج من المنازل في حالة العواصف الترابية خاصة بالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي.

وكانت محافظة الإسكندرية قد شهدت سقوط ثلوج على بعض المناطق خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد، وذلك بالإضافة إلى سقوط أمطار غزيرة على معظم أنحاء المحافظة.