بالخرائط والصور.. التنبؤ بالفيضان والسيول تُعلن عن أماكن سقوط الأمطار غداً

بالخرائط والصور.. التنبؤ بالفيضان والسيول تُعلن عن أماكن سقوط الأمطار غداً

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان والسيول التابع لوزارة الري المصرية عن توقعاته  بشان الطقس خلال الساعات القادمة، حيث توقع سقوط أمطار من يوم 17 فبراير الجاري وحتى يوم 19 فبراير من نفس الشهر.

بالخرائط والصور.. التنبؤ بالفيضان والسيول تُعلن عن أماكن سقوط الأمطار غداً 7

أماكن سقوط الأمطار حتى يوم الثلاثاء

حيث نشر المركز توقعاته عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” من خلال خرائط ونماذج بيانية للمناطق التي توقع سقوط أمطار عليها غداً الاثنين واليوم.

وأضاف المركز أنه من المتوقع غداً سقوط أمطار على القاهرة ومحافظات الوجة البحري وأنها قد تمتد لمناطق شمال الصعيد، كما أوضح أنه قد تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار.

وأوضح المركز أن مطروح والسواحل الشمالية وشمال سيناء وبعد أجزاء من خليج السويس قد تشهد أمطار غداً الاثنين، اما يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير  فقد اشار أنه من المتحمل سقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية وبعض أجزاء من سواحل البحر الأحمر.

والجدير بالذكر أن عد من المحافظات المصرية قد شهدت أمس أمطار غزيرة على عدد من المناطق، وتم الدفع بسيارات الصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع  لتسهيلها أمام السيارات والمواطنين.

حيث ناشدت هيئة الرصاد الجوية جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة خلال هذه الفترة بسبب انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد وخاصة في الفترات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

الخرائط

بالخرائط والصور.. التنبؤ بالفيضان والسيول تُعلن عن أماكن سقوط الأمطار غداً 8

بالخرائط والصور.. التنبؤ بالفيضان والسيول تُعلن عن أماكن سقوط الأمطار غداً 9