التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع الجاري وتحذر من هذا الأمر
حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع الجاري

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث قال الدكتور محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن يكون هناك استقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار الدكتور محمود شاهين، بأنه بداية من اليوم السبت سيكون هناك تحسن تدريجي في حالة الطقس، حيث سترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجة ودرجتين لتصل بنهاية الأسبوع الجاري إلى 22 درجة مئوية.

وأضاف بأن ما يزيد الإحساس بتحسن الأحوال الجوية هدوء حالة الرياح، بالإضافة إلى انخفاض كميات السحب، مع تزايد فترات سطوع الشمس.

وأكد أن فرص سقوط الأمطار ستقل وستنحصر على السواحل الشمالية يوم غداً الأحد وبعد غداً الاثنين، وسوف تنتهي فرص سقوط الأمطار بشكل كامل يوم الثلاثاء.

وحذر وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، السائقين من عودة  الشبورة المائية على كافة أنحاء الجمهورية وخاصة في المناطق القريبة من المزروعات والمسطحات المائية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد هي :

القاهرة العظمي 18 والصغرى 10، الإسكندرية العظمي 17 والصغرى 9، مطروح العظمى 16 والصغرى 7 ، سوهاج العظمى 20 والصغرى 8، قنا العظمى 20 والصغرى 9، أسوان العظمي 22 والصغرى 10، سانت كاترين العظمي 8 والصغري صفر.

من الجدير بالذكر أن مصر شهدت خلال الأسبوع الماضي بداية من يوم الأربعاء موجه جديدة من موجات الطقس السيىء ونشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء بالتزامن مع هطول الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، وتكون الصقيع على أغلب الأنحاء خاصة في ساعات الليل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.