“عربية كوري وأمريكي بـ120 ألف”.. تخفيضات جديدة تضرب سوق السيارات صباح اليوم.. ومفاجآت سارة للمواطنين

“عربية كوري وأمريكي بـ120 ألف”.. تخفيضات جديدة تضرب سوق السيارات صباح اليوم.. ومفاجآت سارة للمواطنين
إستيراد سيارات

داخل سوق الجمعة للسيارات المستعملة في مدينة نصر، قد أكد بعض العاملين بسوق السيارات، بأن سيارة كيا ريو قد جذبت أنظار الراغبين في أقتناء سيارة، وذلك بعدما أنخفض ثمنها، ووصل إلى نحو 120 ألف جنيه خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما تم اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية.

وأوضح بعض العاملين في السوق، بأن السيارات المستعملة  من علامة كيا الكورية في هذا التوقيت تترواح أسعارها ما بين 120 ألف جنيه وحتى 250 ألف، وذلك على حسب كل موديل وسنة الصنع.

وبالحديث عن السيارات الجديدة، فقد شهد سوق السيارات مفاجآت قلبت موازين السوق في الساعات الماضية، وذلك بعدما أعلن وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر مساء أمس الجمعة عن تخفيضات وصلت لنحو 30 ألف جنيه في بعض الأنواع، وذلك لتصل سيارة رينو لوجان الفئة الأولى إلى نحو 188 ألف جنيه بدلًا من 198 ألف جنيه.

وكذلك أعلنت أكثر من وكيل وشركة سيارات عن تخفيضات في أسعار سيارات هيواندي توسان، وكذلك سيارات أوبل، وأيضًا سيارات مرسيدس، وهذا في الوقت الذي أعلن فيه توكيل شركة رينو الفرنسية في مصر، عن تخفيضات وصلت لنحو 30 ألف جنيه في بعض أسعار سياراتها بالسوق المصري.

وأوضح بعض تجار السيارات، بأن السوق هذه الأيام يشهد حالة من الركود الشديد، خاصة بعدما بدأت حملات “زيرو جمارك” و”خليها تصدى” حيث ينتظر المواطنين ما سوف تسفر عنه هذه الحملات قبل شراء السيارات.