دعم 140 جنيه لكل فرد على بطاقة التموين بعد تحويل دعم الخبز لنقدي.. ونائب بالبرلمان يطالب بزيادتها لـ250 جنيهاً

دعم 140 جنيه لكل فرد على بطاقة التموين بعد تحويل دعم الخبز لنقدي.. ونائب بالبرلمان يطالب بزيادتها لـ250 جنيهاً

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور ” علي المصلحي” أن تحويل دعم الخبز إلى ” نقدي مشروط” سوف يعطي لكل مواطن حقه بالكامل مع الحفاظ على أموال الدولة من الإهدار.

بطاقة التموين

دعم رغيف الخبز نقدي

وأضاف ” المصلحي” من خلال تصريحات صحفية هامة ان رغيف الخبز يشتريه المواطن بقيمة خمسة قروش فقط بينما تبلغ قيمته الفعلية على الدولة المصرية نحو 60 قرشاً.

ومن جانبه قال رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة ان الوزارة تدرس مع أصحاب المخابز تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط، بحيث يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقداً مضافاً إليه قيمة السلع للفرد، على أن يتم بيع رغيف الخبز بسعر التكلفة، بحيث تخصم قيمه الرغيف من دعم البطاقة مقابل 5 قروش من المواطن.

حيث تبلغ قيمة دعم الخبز  للفرد خلال الشهر 5 ارغفة في 30 يوماً بواقع 60 قرشاً، أي بواقع 90 جنيهاً لكل فرد، وفي حال تحويل الدعم إلى نقدي مشروط سوف نجمع 90 جنيهاً و50 جنيهاً ليصبح الإجمالي 140 جنيهاً لكل فرد على البطاقة التمونية.

حيث تحاول الدولة المصرية خلال هذه الفترة توصيل الدعم لمستحقية دون إهدار للمال العام، وذلك من خلال القرارات الهامة التي تصدرها الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

نائب يطالب بزيادة الدعم لـ250 جنيهاً للفرد

أعرب النائب ” محمد بدراوي ” عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري عن رفضه تحويل دعم الخبر إلى دعم نقدي مشروط، ولكنه يؤيد الدعم النقدي دون المساس برغيف العيش مؤكداً أنه خط أحمر ويؤكد ان يكون سعره كما هو الآن بـ60 قرشاً.

والجدير بالذكر أن الدعم التمويني أصبح المتنفس الوحيد لجميع المواطنين محدودي الدخل في الحصول على مستلزماتهم الأساسية خلال هذه الفترة في ظل ارتفاع الأسعار.