التخطي إلى المحتوى
“عاصفة قوية” تضرب البلاد وأمطار غزيرة ورعدية وبرودة قارسة.. “الأرصاد” تحذر في بيان رسمي من تقلبات مفاجئة في الطقس وتحدد موعدها
سيول وعواصف في مصر

في أحدث بياناتها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت، نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.

كما ستؤدي هذه العاصفة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس، لافتة إلى أن العاصفة التي تضرب البلاد يومي الخميس والجمعة سيصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، بقيم تتراوح من 4 – 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السحب الممطرة ستتكاثر على السواحل الشمالية، لتمتد إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، ومناطق من سيناء، وشمال الصعيد، وستكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، وأن الطقس سيكون باردا شمالا، ومائلا للبرودة جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء، متوقعا أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري.

ونصائح هامة للمواطنين

ومن جانبه، نصح الدكتور “أحمد عبد العال” المواطنين بضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، وخاصة لمرضى الصدر والحساسية، وتجنب التواجد تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.