«عاصفة قوية تضرب الدولة المصرية».. بيان رسمي تحذيري من الأرصاد الجوية يُحدد موعدها

«عاصفة قوية تضرب الدولة المصرية».. بيان رسمي تحذيري من الأرصاد الجوية يُحدد موعدها
الأرصاد الجوية

حذرت منذ قليل الهيئة العامة للأرصاد الجوية  من عدم استقرار الطقس خلال الفترة القادمة اعتباراً من الأربعاء القادم وحتى السبت، حيث تشهد نشاط كبير للرياح المحملة بالرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتصل لحد العاصفة القوية يومي الخميس والجمعة القادمين مما  يؤدي إلى اضراب الملاحة البحرية وتدهور الرؤية وشعور المواطنين بالبرودة.

«عاصفة قوية تضرب الدولة المصرية».. بيان رسمي تحذيري من الأرصاد الجوية يُحدد موعدها 7

الأرصاد تُحذر المواطنين من الطقس

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور ” أحمد عبد العال” من خلال بيان هام له منذ قليل أن العاصفة سوف تضرب البلاد يومي الخميس والجمعة القادمين، ويصاحبها انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي.

وأضاف ” عبد العال” من خلال البيان أن السواحل الشمالية تشهد أمطار تمتد لمحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وستكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع درجة الحرارة مع سقوط الأمطار وعاصفة ترابية

حيث توقعت الهيئة أن يكون الطقس بارد شمالاً مائل للبروده جنوباً ولكنه شديد البرودة على كافة الأنحاء لليلاً، حيث تنحصر فرص سقوط المطار السبت على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري.

رسالة للمسئولين

حيث أهابت الهيئة بالمسئولين بضرورة اتخاذ ما تراه منساباً لحماية المواطنين في هذا الطقس  الخطير على العديد من المواطنين بالتزامن مع نشاط الرياح ووصولها لحد العاصفة والأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة:

درجة حرارة السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تتراوح ما بين  15 إلى 16 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 18 إلى 19 درجة مئوية.

درجة حرارة محافظات الوجه البحري والقاهرة من 14 إلى 15 درجة مئوية، أما محافظـات شمال الصعيد من 15 إلى 17 درجة مئوية، و جنوب الصعيد من 18 إلى 20 درجة مئوية.