الدولار الأمريكي يتراجع أمام الجنيه المصري ويسجل أدنى مستوى له منذ عامين.. وخبير مالي يكشف عن مفاجأة سارة للجميع

الدولار الأمريكي يتراجع أمام الجنيه المصري ويسجل أدنى مستوى له منذ عامين.. وخبير مالي يكشف عن مفاجأة سارة للجميع
الدولار الأمريكي

شهد الدولار الأمريكي تراجع امام الجنيه المصري خلال الأيام الماضية حيث انخفض سعر الدولار  بمتوسط 27 قرشاً امام الجنيه، حيث شهد الجنيه المصري صحوه جديدة مع تراجع الدولار خلال الفترة الماضية بجميع البنوك الرسمية في مصر.

السوق السوداء

توقعات الخبير للدولار

ومن جانبه قال خبير أسواق المالي ” سمير رؤوف” أن تراجع الدولار جاء نتيجة توافر المعروض من الدولار في السوق المصرية، وذلك بالتزامن مع زيادة التدفقات الأجنبية القادمة من الخارج عبر القنوات الشرعية للاقتصاد المصري.

ومن اهم التدفقات زيادة التحويلات الأجنبية للمصريين العاملين بالخارج عن طريق البنوك وارتفاع الإيرادات القادمة من السياحة المصرية خلال الأيام الأخيرة، مما أدى إلى ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بالبنك المركزي المصري.

أسعار الدولار اليوم في البنوك الحكومية والخاصة

انخفاض الدولار

حيث توقع الخبير الاقتصادي  من خلال تصريحات صحفية هامة انخفاض سعر الدولار خلال الأيام القادمة مع تحسن مؤشرات إيرادات الدولة والسياحة وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، وأوضح أنه في حال تراجع الدولار فإن البنك المركزي سوف يخفض أسعار الفائدة.

الدولار الأمريكي يتراجع أمام الجنيه المصري ويسجل أدنى مستوى له منذ عامين.. وخبير مالي يكشف عن مفاجأة سارة للجميع 7

والجدير بالذكر أن العديد من المصريين يتابع أسعار الدولار خلال هذه الفترة، وذلك بسبب ارتباطه الكبير بأسعار جميع السلع الموجودة في السوق المصرية حيث يوجد علاقة قوية بين انخفاض سعر الدولار مع انخفاض أسعار السلع.

حيث يشهد خلال هذه  الفترة تراجع الدولار أمام الجنيه في جميع البنوك الرسمية داخل مصر، حيث عاد الجنيه بقوة من جديد، ويتوقع الكثيرون تراجع الدولار خلال الفترة القادمة.