الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس اليوم: «رياح وأمطار وبرودة على تلك المناطق خلال الساعات القادمة»

الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس اليوم: «رياح وأمطار وبرودة على تلك المناطق خلال  الساعات القادمة»

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ، حيث يكون معتدل على شمال الصعيد ودافىء جنوب البلاد نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وتقل الشبورة المائية على البلاد.

الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس اليوم: «رياح وأمطار وبرودة على تلك المناطق خلال الساعات القادمة» 7

الطقس اليوم

وأضاف خبراء الهيئة من خلال تصريحات صحفية هامة أنه سوف تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار  وتكون خفيفة على القاهرة وبعض محافظات الوجه البحري.

حالة البحرين

أما عن الرياح فأنها سوف تكون اغلبها شمالية غربية معتدله على شمال الصعيد وجنوبها والبحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس مما يسفر عن اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر، ام البحر المتوسط فتكون الرياح فيه معتدله.

وناشدت الهيئة جمع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة بسبب انخفاض درجات الحرارة وخاصة في الساعات الأولى من الصباح والمتأخرة من الليل.

الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس اليوم: «رياح وأمطار وبرودة على تلك المناطق خلال الساعات القادمة» 8

بيان بدرجات الحرارة

وعن الدرجات المتوقعة غداً في العديد من المدن المصرية:

” القاهرة 12 18، شبين الكوم 11 18، طنطا 10 18، دمنهور 10 18، الإسكندرية 09 17، بلطيم 10 17، مطروح 09 17، السلوم 07 16، سيوة 06 19، بورسعيد 11 16، دمياط 12 17، الزقازيق 11 18، الإسماعيلية 08 17، ، السويس 10 18، العريش 09 16، رأس سدر 12 19، كاترين 01 11.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية تعيش الآن حالة من الطقس غير المستقر على كافة أنحاء البلاد، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال تارة وأمطار تارة  وكذلك ارتفاع لدرجات الحرارة والعكس مثل يوم الثلاثاء الماضي والأربعاء