“الدولار ينهار”.. سقوط جديد أمام الجنيه المصري منذ ساعات.. ومصدر: إنخفاض متوقع في أسعار هذه السلع

“الدولار ينهار”.. سقوط جديد أمام الجنيه المصري منذ ساعات.. ومصدر: إنخفاض متوقع في أسعار هذه السلع
الدولار في البنوك

شهدت اسعار الدولار الأمريكي صباح اليوم تراجع جديد قد وصل لنحو 6 قروش في بعض البنوك من أمقال البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك العربي الأفريقي، وكذلك في بنوك القاهرة والتجاري الدولي، وبنك الإسكان والتعمير، وهذا بالمقارنة مع أسعار في ختام تعاملات الأسبوع الماضي.

وبحسب ما ذكرته المصادر الرسمية، فإن سعر صرف العملة الأمريكية 5 قروش في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والعربي الأفريقي، والقاهرة إلى 17.55 جنيه للشراء، و17.65 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي، فقد وصل سعر الدولار الأمريكي إلى نحو 17.56 جنيه للشراء، و17.66 جنيه للبيع، مما يعني بأنه قد تراجع بنحو 5 أو 6 قروش مقارنة مع أسعار الأمس، وفي بنكي التعمير والإسكان، وقناة السويس فقد تراجع سعر الدولار الأمريكي إلى 17.59 جنيه للشراء، و17.69 جنيه للبيع، بانخفاض 4 قروش.

وواصل سعر الدولار استقراره في بنك الإسكندرية عند 17.60 جنيه للشراء، و17.70 جنيه للبيع.

ويأتي هذا التراجع بالتزامن مع تصريحات محافظ البنك المركزي، طارق عامر، والتي أكد فيها، بأن الجنيه المصري سوف يشهد تحرك كبير في الأيام المقبلة.

وفي هذا الصدد، قال مصدر من داخل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بأنه من المتوقع بأن يحدث إنخفاض في أسعار العديد من السلع بالتزامن مع هبوط الدولار الأمريكي، وعلى رأسها السيارات والأجهزة الكهربائية والمستوردة من الخارج.