«برودة ورياح وأمطار وشبورة».. الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من طقس اليوم

«برودة ورياح وأمطار وشبورة».. الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من طقس اليوم

يتابع العديد من المواطنين خلال هذه الفترة أخبار وتوقعات الطقس الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية من أجل الاستعداد لها مبكراً وخاصة في حالات الأمطار والشبورة المائية، حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية انه سوف يسود اليوم السبت طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري نهاراً شديد البرودة ليلاً.

«برودة ورياح وأمطار وشبورة».. الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من طقس اليوم 7

طقس اليوم

حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة الشبورة المائية والتي تعتبر من أخطر الظواهر الطبيعية على قائدي السيارات والتي تتسبب في الكثير من الحوادث، حيث تضرب  مدن القناة والقاهرة وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، حيث ناشدت جميع قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر عند القيادة واتباع تعليمات المرور.

حالة البحرين

كما أشارت الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية للبلاد كما تنشط الرياح حيث تكون أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة في البحر الأحمر، ولكنها تكون معتدلة على البحر المتوسط.

«برودة ورياح وأمطار وشبورة».. الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من طقس اليوم 8

وناشدت الهيئة جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة بسبب انخفاض درجات الحرارة وخاصة في الساعات الأولى من صباح اليوم والمتأخرة من الليل.