وزارة التربية والتعليم تفتح باب التقديم لمسابقة “50 ألف معلم” لمدة أسبوع واحد

وزارة التربية والتعليم تفتح باب التقديم لمسابقة “50 ألف معلم” لمدة أسبوع واحد
وظائف وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن هناك عجزا في التخصصات المختلفة يقدر بنحو 50 ألفا، ما بين معلمي أنشطة وتخصصات مواد أساسية ، وأعلنت فتح باب التقدم للوظائف في جميع المديريات، وذلك وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز ، وذلك بدءًا من يوم 7-2-2019.

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجريدة “الأهرام”، إن المسابقة تتم من خلال المديريات مع إشراف الوزارة عليها بشكل كامل ، مؤكدة أن تحقيق الشفافية والعدالة في اختيار المتقدمين شيء أساسي .

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بفتح التقدم على المسابقة بحد أدنى لمدة أسبوع على موقع الوزارة، للسماح للمعلمين بالتقدم إلكترونيا على الموقع بعدها يتم اختيار المتقدمين وفق ضوابط معينة سيتم الإعلان عنها.

أقرأ أيضا:

استمارة التقديم لشغل وظيفة “معلم – أخصائي- إداري” بوزارة التربية والتعليم والتسجيل حتى 20-2-2019

وسيتم الاختيار وفق الشروط التي تحددها وتعلن عنها الوزارة، منها التقدير والمؤهل التربوي، وأن يكون المؤهل الحاصل عليه الشخص المتقدم مطلوبا في المحافظة محل الإقامة، مؤكدة أن كل محافظة سوف يقتصر فتح باب القبول على أبنائها، منعا لتكرار مشكلة المعلمين المغتربين في مسابقة الـ «30 ألف معلم» والذين تم تعيينهم في محافظات بعيدة عن محل إقامتهم، وطالبوا بالعودة لمحافظاتهم.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تؤمن بمحورية دور المعلم في العملية التعليمية، بشكل عام، وفى إصلاح منظومة التعليم بشكل خاص، وتعمل على تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للمعلم قدر الإمكان.

اقرأ أيضأ:

وظائف خالية لجميع المؤهلات: بمطار القاهرة وبرج العرب وأسيوط وسوهاج والأقصر.. تقدم الآن

فتح باب التقديم بمدارس النيل الدولية الحكومية معلمين ومعلمات في مختلف التخصصات