بشرى سارة.. الحكومة تكشف تفاصيل وموعد طرح أول سيارة مصرية 100%.. وسعرها يفاجئ المواطنين

بشرى سارة.. الحكومة تكشف تفاصيل وموعد طرح أول سيارة مصرية 100%.. وسعرها يفاجئ المواطنين
سيارة مصرية

أكد الفريق عبد المنعم ألتراس، رئيس الهيئة العربية للتنصيع، بأن الهيئة سوف تعلن خلال الفترة المقبلة عن طرح أول سيارة مصرية الصنع بنسبة 100%، مؤكدًا على كون الرئيس السيسي قد عقد اجتماع مع مسؤولي الهيئة يوم الأ/س من أجل مناقشة المشروعات التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما أكده الفريق عبد المنعم، فإن مشروع السيارة المصرية كان على رأس قائمة أولويات الرئيس خلال الاجتماع، وذلك بعدما أستعرض الرئيس السيسي كل المشروعات التي تعمل عليها الهيئة العربية للتصنيع في الوقت الحالي.

وقد كشفت رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن بعض مميزات السيارة المصرية قائلًا، بأنها سوف تطبيق أعلى معايير ومواصفات الجودة العالمية، وستكون مصرية الصنع بنسبة 100%، وليست مجمعة كما هو الحال في بعض السيارات، مشددًا على كون الهيئة قد تلقت طلبات من شركات عالمية من أجل المشاركة في إنتاج السيارة الجديد.

وعن السعر المتوقع للسيارة، فقد أكدت مصادر مسؤولة في الهيئة العربية للتنصيع، بأن السيارة سيكون في حدود ومتناول المواطنين، وسيكون سعر تنافسي يضيف الكثير للسوق المصري خلال الفترة المقبلة وسوف يشكل مفاجآة كبيرة للراغبين في شراء السيارات، ويأتي ذلك في ظل حرص الحكومة على دعم وتطوير  الصناعات المصرية وتشجيعا للمنتج الوطني.

أكد “التراس”  بأن طرح هذه السيارة مصرية الصنع بنسبة 100%، يأتي ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم المشروعات الوطنية وذلك بالتزامن مع رغبة الحكومة المصرية  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تقليل الإستيراد من الخارج، ودعم الصناعة المحلية