الحكومة تُعلن عن فتح باب الخروج علي المعاش المبكر بمزايا جديدة لأول مرة «صور»

الحكومة تُعلن عن فتح باب الخروج علي المعاش المبكر بمزايا جديدة لأول مرة «صور»
الخروج على المعاش

بعد إقرار مجلس النواب المصري قانون الخدمة المدنية الجديد ثم التصديق عليه من رئيس الجمهورية ” عبد الفتاح السيسي” ونشره في الجريدة الرسمية، اصبح للموظف حق الخروج على المعاش المبكر حال بلوغه سن الخمسين عاماً، وذلك مع تسوية كافة حقوقه التأمينية.

الحكومة تُعلن عن فتح باب الخروج علي المعاش المبكر بمزايا جديدة لأول مرة «صور» 1

الخروج على المعاش المبكر

حيث تنص المادة رقم  70 من قانون الخدمة المدنية الجديد على أحقية الموظف في الخروج على المعاش المبكر بالتزامن مع حصوله على كافة حقوقه التأمينية، وأن الموظف إذا تجاوز الخمسين عاماً من حقه أن يطلب الخروج على المعاش المبكر ما لم يكن قد اتخذت ضده إجراءات تأديبية، كما انه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب، حيث يتم التسوية على هذا النحو:-

أولاً:- إذا كان الموظف لم يتجاوز سن الخامسة والخمسين وقد تجاوزت مدة اشتراكه في التأمين عشرين عاماً ومضى على شغله في الوظيفة أكثر من عام فيتم ترقيته للوظيفة التالية من اليوم السابق للمعاش ويتم تسوية حقوقه التأمينية بعد الترقية على أساس مدة اشتراكه مضافاً لها خمس سنوات.

ثانياً:- اذا تجاوز الموظف سن الخامسة والخمسين، وجاوزت مدة اشتراكه فى التأمينات مدة عشرين عاماً فيتم تسوية حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه فيها مضافاً إليها المدة الباقية لبلوغه السن المعاش  أو خمس سنوات  أيهما أقل.

شروط الخروج للمعاش

1- عدم صدور أي إجراء فانوي ضد الموظف المتقدم بهذا الطلب.

2- أن يتقدم الموظف بطلب كتابي برغبته في الحصول على الإحالة للمعاش المبكر طبقاً للمادة السابقة.

3- أن يكون الموظف جاوز الخمسين عاماً.

الإجراءات التي تقوم بها إدارة الموارد البشرية كما هو موجود بالورقة التالية

الحكومة تُعلن عن فتح باب الخروج علي المعاش المبكر بمزايا جديدة لأول مرة «صور» 2

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تفتح فيها الحكومة المصرية باب الخروج على المعاش المبكر بمزايا جيدة تشجع العديد من الموظفين للخروج بجميع الامتيازات المقدمة من الدولة والتي سبق عرضها لحضراتكم.

المعاش المبكر اختياري وليس إجباري

حيث أكد مصدر بالحكومة أن المعاش المبكر اختياري وليس إجباري، وأن الدولة قد شجعت على الخروج على المعاش بمنح مزايا جديدة لأول مرة وذلك من خلال الحصول على كافة الترقيات والحقوق التأمينية السابق ذكرها.