“موجة سيول في الطريق”.. الأرصاد تطلق تحذيرات عاجلة وتحدد أماكن سقوط الأمطار في الساعات المقبلة

“موجة سيول في الطريق”.. الأرصاد تطلق تحذيرات عاجلة وتحدد أماكن سقوط الأمطار في الساعات المقبلة
سيول

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن تشهد البلاد غدًا الأثنين وبعد غد الثلاثاء، إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، لتصل إلى اعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 7 أو 8 درجات في المتوسط.

وفي بيان صدر عن الهيئة خلال الساعات الماضية، وقالت فيه:

“هذا الارتفاع سيبلغ ذروته يوم الثلاثاء، مصحوبا بنشاط الرياح الجنوبية على شمال وغرب البلاد وسيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط”.

” درجات الحرارة ستنخفض يوم الأربعاء، بقيم تتراوح من 9-10 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الفترة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء، وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس، على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد”.

وحذرت الهيئة المواطنين خلال هذه الفترة من ضرورة عدم تخفيف الملابس، وكذلك محاولة الإبتعاد عن ممارسة الأنشطة البحرية خاصة في  البحر المتوسط، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار على عدة مناطق حول الجمهورية.