“كله في النازل”.. موجة تخفيضات غير مسبوقة تضرب أسعار هذه السيارات.. ومواطنون يطلقون حملة جديدة قد تقلب موازين السوق !!

“كله في النازل”.. موجة تخفيضات غير مسبوقة تضرب أسعار هذه السيارات.. ومواطنون يطلقون حملة جديدة قد تقلب موازين السوق !!
سيارات

شهدت الساعات الماضية إنخفاض غير مسبوق في أسعار العديد من السيارات الجديدة، وذلك بعد بدء تطبيق قرار الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية، وهذا بحسب ما تنص عليه الإتفاقية الموقعة بين مصر وبين دول الإتحاد الأوروبي بخصوص الإعفاء الجمركي للسيارات الواردة من أوروبا.

وهو الأمر الذي أنعكس بشكل واضح على سوق السيارات المستعملة، حيث أكد أكثر من خبير في سوق السيارات، بأن المستعمل قد أنخفضت أسعاره بصورة ملحوظة في اليومين الماضين، وهذا بالتزامن مع إنخفاض أسعار السيارات الجديدة.

وداخل سوق الجمعة بمدينة نصر، فقد أكد بعض الأشخاص، بأن السيارة ميتسوبيشي لانسر المعروفة في مصر بـ لانسر بوما  والتي تتميز بشكلها الحديث الجذاب، وكذلك مناسبتها للسير في الشوارع المصرية، قد أنخفضت أسعارها بصورة ملحوظة، وتراوحت هذه الأسعار وفقا لحالتها وموديلاتها من 120 ألف إلى 200 ألف، وهو ما اعتبره التجار انخفاضا في سعرها، كما أشاروا إلى الإقبال الكبير على السيارة.

وكذلك أنخفضت أسعار العديد من السيارات المستعملة خاصة من السيارات الأوروبية، وذلك بقيمة تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 50 ألف جنيه في السيارة الواحدة.

وكان عدد كبير من شركات وتوكيلات السيارات قد أعلنوا عن تخفيضات كبيرة في أسعار السيارات الزيرو في الساعات الماضية وعلى رأسهم توكيل رينو مصر، وكذلك غبور أوتو ومنصور للسيارات وتوكيل مرسيدس مصر، وهذا في الوقت الذي أطلق فيه بعض المواطنين حملة جديدة تحت مسمى “أستوردها بنفسك” وهي حملة تشجع المواطنين على إستيراد السيارات من الخارج دون الحاجة للوكيل.