حملة «استوردها بنفسك» لمواجهة جشع التجار.. خطوات بسيطة لإستيراد سيارة من الخارج بنفسك وبدون وكيل

حملة «استوردها بنفسك» لمواجهة جشع التجار.. خطوات بسيطة لإستيراد سيارة من الخارج بنفسك وبدون وكيل
سيارات

كشف الخبير الجمركي  الدكتور ” بدوي إبراهيم” بعض الخطوات الهامة دعماً  لحملة ” استوردها بنفسك” المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي  تدعوا المواطنين باستيراد السيارت الأوروبية بشكل فردي دون اللجوء إلى وسطاء لوكلاء العلامات التجارية في السوق المحلي.

حملة «استوردها بنفسك» لمواجهة جشع التجار.. خطوات بسيطة لإستيراد سيارة من الخارج بنفسك وبدون وكيل 7

استيراد السيارة بشكل فردي

والجدير بالذكر أن السوق المصري يشهد حالة من الارتباك والركود الكبير في حركة بيع السيارات، وذلك بعد حملات المقاطعة المنتشرة في مصر وتضامن العديد من المواطنين معها بعدم شراء السيارات بسبب ارتفاع أسعارها.

حملة «استوردها بنفسك» لمواجهة جشع التجار.. خطوات بسيطة لإستيراد سيارة من الخارج بنفسك وبدون وكيل 8

حيث نصح ” إبراهيم” من خلال برنامج ” عربيتي ” المذاع على ” راديو مصر” انه يوجد بعض الخطوات الهامة من أجل استيراد سيارة دون وكيل مع زيادة أسعار الوكلاء في مصر.

أولاً: الحصول على فاتورة شراء مبدئية من أحد المعارض في أوروبا وتكون عن طريق وسيط من بلد التصدير، وذلك حتى يتم فتح اعتماد بنكي بأحد البنوك المصرية بالمبلغ.

ثانياً: يتم شحن السيارة ويبلغ متوسط تكلفتها نحو 1ألف يورو ” 20 الف جنيه مصري”.

ثالثاً: يقوم مكتب تخليص جمركي بعمل تصريحات دخول السيارة إلى الأراضي المصرية نظير رسوم متغيرة حسب سعر السيارة القادمة من الخارج.

رابعاً:  يتم تسديد الرسوم الضريبية الجمركية التي يتم إقرارها على السيارة وكذلك رسم التنمية مضافاً إلها 12% عما يسدده الوكيل المصري، وان هذه النسبة تميز بها الدولة الوكيل لتوفير مراكز الصيانة والخدمات ما بعد البيع.