فيروس الكورونا يهدد مصر

فيروس الكورونا يهدد مصر
الكورونا

أشارت وزارة الصحة عن احتمالات اصابة المصريين بفيروس الكورونا المنتشر في السعودية حيث قام المركز القومي للبحوث وذلك بناء على نتيجة البحوث.

مرض الكورونا
الكورونا

فيروس الكورونا

صرحت وزارة الصحة في بيان لها انا الدراسة والبحوث التي قام بها الفريق البحثي في مركز التميز العلمي لفيروسات الانفلونزا في الفترة ما بين شهر يونيو الى شهر ديسمبر عام 2013 التي تم البحث فيها عن 491 عينة، حيث تم العثور على فيروس الكورونا في 4 حالات من الـ 491، وأشارت الى وجود اسباب كثيرة اخرى منها ارتفاع عدد المسافرين الى دول شبه الجزيرة العربية والقادمين من الحج والعمرة.

وذكرت ان المرض يبدأ بأرتفاع في درجة الحرارة وسعال ثم تصبح التهاب رئوي حاد مما يسبب في تورم انسجة الرئة وتلف الحويصلات الهوائية.

وأشار بيان ان وزارة الصحة اتخذت كل الاجراءات للاستعداد والاستجابة لمرض الكورونا الذي يهدد المصريين، بينما يفيد تقرير منظمة الصحة العالمية ان المرض لا ينتقل من شخص الى شخص اخر خارج النطاق المكاني ولا يوجد دليل على ذلك.

وأشارت ايضاً الى ان مصدر العدوى لفيروس كورونا هي احتمال ان تكون الخفافيش هي التي تسبب هذا المرض وهي مستودع العدوى لهذا المرض.

وأفاد التقرير الخاص بمنظمة الصحة العالمية ان حتى اليوم اصاب 213 شخص بفيروس الكورونا ومنهم 89 حالة ادت الى الوفاة.وذلك التقارير منذ ان تم اكتشاف المرض في نوفمبر عام 2012 وأن جميع الحالات المكتشفة من 11 دولة مختلفة وهم (الاردن-السعودية-الكويت-قطر-عمان-الامارات-تونس-فرنسا-المملكة المتحدة-ايطاليا-المانيا)، وافادت التقارير ان معظم الحالات من السعودية وعددهم 162 مصاب بفيروس الكورونا.

واستقبل النشطاء هذا الخبر بصدمة وقعت عليهم كالصاعقة وقالوا “انفلونزا موسمية وانفلونزا الخنازير ودلوقتي فيروس الكورونا يعني احنا ناقصين”

ورجح النشطاء الى التصدي للفيروس بسرعة قبل الانتشار والاستعداد له واتخاذ كافة الاجراءات والتدابيير اللازمة.