“أسبوع صعب”.. الأرصاد: رياح وأمطار تضرب هذه المناطق بعد ساعات.. وتحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة”

“أسبوع صعب”.. الأرصاد: رياح وأمطار تضرب هذه المناطق بعد ساعات.. وتحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة”
الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها تتوقع بأن يكون طقس الساعات المقبلة غير مستقرة، خاصة في ظل وجود تحذيرات من قبل خبراء الأرصاد بخصوص نشاط ملحوظ للرياح مثيرة للأتربة، ولكنها لن تصل إلى حد العاصفة.

وعلقت الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس في الساعات المقبلة، قائلة:

“من المتوقع بأن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

“وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، كما تنشط الرياح المُثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد والبحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك”.

وكذلك حذرت الهيئة من خطورة ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إعاقة الرؤية الأفقية بصورة كبيرة.

وكان خبير الأرصاد وحيد سعودي قد حذر المواطنين من كون طقس هذا الأسبوع سوف يظهر فيه كل فصول السنة من صيف وشتاء وخريف وربيع، مؤكدًا بأنه على المواطنين توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة.