التخطي إلى المحتوى
“عودة الجنيه” تفاجئ المواطنين والبنوك.. وهبوط جديد للدولار صباح اليوم.. ومصدر مسؤول: “هذه السلع ستنخفض أسعارها خلال أيام”!!
الدولار الأمريكي

كشف مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري، بأن الدولار الأمريكي قد واصف تراجعه أمام الجنيه المصري خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث أنخفض سعر الدولار بنحو 10 قروش في العديد من البنوك العاملة في السوق المصري، وهو الأمر الذي يعني بأن إجمالي ما فقده الدولار الأمريكي خلال 72 ساعة فقط وصل لنحو 40 قرش.

وأوضح المصدر، بأن ما حدث هو نتيجة واضحة على نجاح السياسة النقدية والمصرفية وتوافر المعروض بالسوق فقد سجل سعر الدولار الأمريكي في نهاية تعاملات يوم الأمس الثلاثاء ، بالنسبة للشراء 17.55 وسعر البيع 17.69 بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

وفي هذا الصدد، قال عضو في لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، بأن إنخفاض الدولار الأمريكي سوف يؤدي بالضرورة إلى حدوث إنخفاض في أسعار بعض السلع وعلى رأسها السيارات والأجهزة المنزلية المستوردة، ولكن هذا الأمر سوف يحتاج لبعض الوقت، مؤكدًا بان تراجع سعر الدولار الأمريكي هو أمر ومؤشر جيد للغاية، بأن الإقتصاد المصري قد دخل بالفعل في مرحلة التعافي خلال الفترة الحالية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.