أبرزها يخص موعد “زيادة المرتبات”.. الحكومة تعلن عن قرارات جديدة تٌسعد ملايين المواطنين

أبرزها يخص موعد “زيادة المرتبات”.. الحكومة تعلن عن قرارات جديدة تٌسعد ملايين المواطنين
السيسي ومدبولي

أعلن مجلس الوزراء منذ قليل عن عدة قرارات هامة وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس والذي عقد نهاية الأسبوع الحالي مشددًا على كون هذه القرارات تؤكد بأن الحكومة المصرية تحاول تطوير أداء العمل الحكومي وتحسينه من أجل تقديم أفضل خدمات ممكنة للمواطنين في الفترة المقبلة، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن كون الحكومة تبحث الآن زيادة مرتبات موظفي الدولة في الفترة المقبلة، ولكن هذا من الصعب أن يحدث في الموزانة العامة الحالية للدولة، ولكنه من الممكن ان يحدث خلال الموازنة الجديدة للدولة والتي تنطلق في أول يوليو المقبل.

وكشفت الحكومة المصرية بأنها قد قررت كذلك تثبيت سعر الدولار الجمركي على السلع الرئيسية والأساسية وذلك عند مستوى الـ 16 جنيه، وهذا حتى نهاية العام الحالي، وهو الأمر الذي يضمن عدم حدوث أي زيادات جديدة في أسعار هذه السلع، وذلك من أجل أن تحاول الحكومة المساهمة بصورة كبيرة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسيط خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل.. أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه قد أصدر توجيهاته إلى مجلس الوزراء، وذلك بشأن ضرورة أن يكون هناك حلول عاجلة من الحكومة بهدف ضبط الأسعار والسيطرة عليها ومنع حدوث أي زيادة لها في الفترة القادمة.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة ان تحاول الحكومة تثبيت أسعار السلع الأساسية والضرورية خلال الشهور الماضية.